وكالة: مقتل مجند وإرهابي أثناء مداهمة شقة قرب القاهرة

أخبار العالم العربي

وكالة: مقتل مجند وإرهابي أثناء مداهمة شقة قرب القاهرةأفراد شرطة مكافحة الإرهاب في القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibm3

أكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة مقتل مجند إثر تبادل لإطلاق النار مع عناصر إرهابية داخل إحدى الشقق بمدينة "6 أكتوبر" بمحافظة الجيزة جنوب غربي القاهرة.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، أن تبادل إطلاق النار أسفر كذلك عن مصرع أحد العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على جثته، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فيما وردت معلومات للواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد باتخاذ عنصر إرهابي شقة بـ"6 أكتوبر" وكرا للاختباء، وعلى الفور داهمت قوة أمنية مقر المكان، وحدث تبادل لإطلاق النار بين الإرهابي وقوات الأمن، ما أسفر عن مقتله ومجند من القوات المقتحمة، وباشرت النيابة التحقيق في الحادث.

وفي الأيام الماضية، شنت الأجهزة الأمنية المصرية حملات، وألقت القبض على أشخاص قالت إنهم يخططون للحشد والتحريض ضد مؤسسات الدولة، في 25 يناير/كانون الثاني المقبل.

وقتل 26 شخصا، أغلبهم من النساء والأطفال، وأصيب 48 آخرون يوم الأحد الماضي، في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مصلين في كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط بالقاهرة. وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الذي كان الأعنف ضد المسيحيين منذ 2011.

ويوم الجمعة قبل الماضي، قتل ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان في هجوم بعبوة ناسفة في محافظة الجيزة أيضا.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية
ثب مباشر.. لكسوف الشمس الكلي!