تأجيل إطلاق مركبة الفضاء المأهولة "دراغون" إلى 2018

الفضاء

تأجيل إطلاق مركبة الفضاء المأهولة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibk0

أعلنت شركة سبيس إكس الأمريكية لصناعات الفضاء عن تأجيل إطلاق مركبة الفضاء المأهولة "دراغون" من ربيع 2017 حتى الفصل الثاني من عام 2018.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال "يرتبط تأخير إطلاق هذه المركبة بتطوير تقنيات جديدة للصاروخ (Falcon 9) الجديد الذي سيحملها إلى الفضاء، حيث تقوم الشركة بخطوات احترازية وخصوصا بعد انفجار صاروخ تابع لها في الأول من سبتمبر/أيلول الفائت، حيث يعتقد أن انفجار الصاروخ كان سببه مشاكل في منظومة التزود بالوقود".

وأكدت الصحيفة أن سبيس إكس كانت قد أعلمت ناسا في وقت سابق عن خطتها تغيير موعد إطلاق الصاروخ، حيث أكدت أن الإطلاق سيؤجل لبضعة أشهر فقط. فبعد أن أعلنت ناسا أن موعد الإطلاق سيكون في بداية أبريل/نيسان 2017 تمت إعادة تحديد الموعد إلى مايو/أيار 2018.

والجدير بالذكر أن سبيس إكس ومنذ عام 2012 قامت عدة مرات باستخدام مركبات من نوع "دراغون" لإيصال الشحنات إلى المحطة الفضائية الدولية، كما استخدمت صواريخ  Falcon 9 لنقل تلك المركبات إلى المدارات الجوية.

وبعد انفجار الصاروخ الأخير التابع لسبيس إكس قام أعضاء اللجنة الاستشارية التابعة لوكالة ناسا بالتحذير من أن إطلاق المركبات المأهولة المحمولة على متن تلك الصواريخ قد يشكل خطرا على سلامة طواقم الرحلات الفضائية، ويخالف معايير السلامة الفضائية المتبعة منذ أكثر من 50 عام.

 المصدر: تاس

أسعد ضاهر