دبلوماسي روسي: نعد قاعدة بيانات حول جرائم الإرهابيين في حلب

أخبار العالم العربي

دبلوماسي روسي: نعد قاعدة بيانات حول جرائم الإرهابيين في حلبشرق حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibh2

قال مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف، أليكسي بورودافكين، إن موسكو تعد قاعدة بيانات توثق الجرائم التي ارتكبها الإرهابيون في حلب بحق المدنيين.

وأوضح بورودافكين، في تصريحات صحفية، الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول، أن كافة التقارير عن جرائم منسوبة للجيش السوري في حلب، كانت مفبركة، فيما انكشفت أدلة كثيرة على جرائم بشعة ارتكبها المسلحون، في الأحياء التي كانت خاضعة لسيطرتهم بشرق . ويجري حاليا توثيق هذه الجرائم بعد استعادة سيطرة القوات الحكومية على أحياء شرق حلب.

ومن هذه الجرائم، حسب الدبلوماسي الروسي، عمليات قتل بحق أطفال ونساء، وإعدامات ميدانية بحق أولئك الذين رغبوا في الخروج من المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين، وتفخيخ الممرات الإنسانية، وإطلاق النار على المدنيين الخارجين من حلب الشرقية. كما أعاد بورودافكين إلى الأذهان الهجوم على المستشفى الروسي الميداني في حلب، والذي أسفر عن مقتل ممرضتين روسيتين.

وحذر من أن الدول التي تدعم الإرهابيين، تتحمل جزءا من مسؤولية هذه الجرائم.

وأعاد إلى الأذهان أن الولايات المتحدة كانت تؤكد لروسيا دائما أن عدد مسلحي تنظيم "جبهة فتح الشام" ("جبهة النصرة" سابقا) في حلب لا يتجاوز 200 فرد.

وشدد على الرؤية الروسية، بالقول: "في حقيقة الأمر، اتضح أن عددهم يجاوز 1500 مسلح (حسب التقييم السابق لوزرة الدفاع الروسية)". وأعاد إلى الأذهان أن عمليات الإجلاء من حلب شملت حتى الآن 3 آلاف مسلح. ولفت إلى أن هؤلاء سيتوجهون إلى إدلب التي مازالت تحت سيطرة "جبهة فتح الشام"، وضاف: "بهذا الطريق، أكد المتشددون انتماءهم إلى هذا التنظيم".

المصدر: تاس

أوكسانا شفانديوك