وزارة الصحة الروسية قد تفرض قيودا على السجائر الإلكترونية

الصحة

وزارة الصحة الروسية قد تفرض قيودا على السجائر الإلكترونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibgo

اقترحت وزارة الصحة الروسية فرض قيود جديدة على تدخين السجائر الالكترونية ضمن منظومة جديدة لمحاربة التدخين.

ووفقا لأوليغ سالاغايف المتحدث باسم الوزارة "إذا كنا نتحدث اليوم عن السجائر الإلكترونية فنحن نتحدث عن مجموعة من القوانين والأنظمة التي يجب أن تطبق على تلك السجائر مثلها مثل السجائر العادية، والوثيقة التي تتعلق بتلك السجائر يجب أن تطرح حتى نهاية العام الجاري".

وفي خطوة مماثلة كان النائب في الحزب الليبرالي الديمقراطي بوريس تشيرنيفسكي قد اقترح في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت أن يتم منع تدخين السجائر الإلكترونية في الحدائق العامة والمنتزهات الترفيهية، أما غينادي أونيشينكو كبير الأطباء سابقا في منظمة الصحة الروسية كان قد اقترح حظر تلك السجائر بشكل كلي وتصنيفها قانونيا كما السجائر العادية.

والجدير بالذكر أن السجائر الإلكترونية بدأت بالانتشار بشكل كبير في روسيا بعد صدور عدد من القوانين والأنظمة التي تمنع تدخين السجائر العادية في الأماكن العامة والحدائق والمطاعم، حيث صدر قرار مكافحة التدخين في البلاد عام 2013. ووفقا للقرار مُنِع التدخين في الأماكن العامة وحتى في مداخل البنايات والمكاتب الحكومية والمستشفيات والمسارح والفنادق والمرافق الرياضية. وفي الأول من يونيو/حزيران 2014 تم حظر التدخين في جميع المقاهي والمطاعم.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر