المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي يزور إسرائيل وفلسطين

أخبار العالم العربي

المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي يزور إسرائيل وفلسطينسيرغي فيرشينين، المبعوث الخاص لوزير الخارجية إلى شأن تسوية النزاع في الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibe9

قام سيرغي فيرشينين، مبعوث وزير الخارجية الخاص بشأن الشرق الأوسط، بزيارة كل من إسرائيل وفلسطين، حسبما أفادت الخارجية الروسية، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت الوزارة في بيان، إن فيرشينين اجتمع في فلسطين مع كل من الرئيس محمود عباس ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، وعضوي "حزب الشعب" و"المبادرة الوطنية" بسام الصالحي ومصطفى البرغوثي، وعضو المكتب التنفيذي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم.

أما في إسرائيل، فقد اجتمع الدبلوماسي الروسي، رفيع المستوى، مع كل من إسحاق مولخو، المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، ومدير عام وزارة الخارجية يفال روتيم، وبممثلين حكوميين آخرين، إضافة إلى زعيم كتلة "المعسكر الصهيوني" المعارضة إسحق هرتسوغ.

وجاء في البيان، أن فيرشينين أجرى خلال رحلته إلى المنطقة التي استغرقت ثلاثة أيام (12-14 ديسمبر/كانون الأول) محادثات مع نيقولا ملادينوف، المنسق الأممي الخاص المعني بتسوية النزاع في الشرق الأوسط.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

قدري يوسف