الجامعة العربية.. لبنان يرفض قرارا يندد بعمليات الجيش السوري في حلب

أخبار العالم العربي

الجامعة العربية.. لبنان يرفض قرارا يندد بعمليات الجيش السوري في حلبلبنان يرفض تأييد مشروع قرار يندد بالعمليات العسكرية السورية في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibe8

رفض الوفد اللبناني، تأييد مشروع القرار الذي يندد بالعمليات العسكرية للجيش السوري وحلفائه، وذلك تماشيا مع سياسة النأي بلبنان عن الصراعات، وعدم تدخله بالشؤون الداخلية للدول.

وندد مجلس الجامعة العربية، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول، بالعمليات العسكرية السورية في حلب، ودعا، في ختام اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين بالعاصمة المصرية القاهرة، المجتمع الدولي إلى الضغط على السلطات السورية لفتح ممرات إنسانية آمنة لإغاثة المدنيين في حلب، شمالي سوريا.

جدير بالذكر أن الاجتماع دعت إليه قطر، علما بأن عمليات إجلاء المدنيين ومسلحي المعارضة من آخر معاقلهم شرقي المدينة، قد بدأت صباح الخميس.

وتقرر عقد دورة غير عادية، لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الاثنين المقبل، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة بناء على طلب من الكويت، وذلك لبحث تطورات الأوضاع فى سوريا وخاصة في مدينة حلب.

وأفاد مصدر دبلوماسي مسؤول بالقاهرة، بأن هذا الموعد تم تحديده بعد مشاورات جرت بين الكويت والأمانة العامة للجامعة العربية وتونس.

وأضاف المصدر أن هناك عددا من الدول العربية، أيدت الطلب الكويتي، من بينها قطر والسعودية والأردن.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي