روسيا ترحل أمريكيا متهما بتنفيذ أكبر هجوم إلكتروني على "وول ستريت" إلى بلاده

أخبار روسيا

روسيا ترحل أمريكيا متهما بتنفيذ أكبر هجوم إلكتروني على الأمريكي جوشوا سامويل آرون المتهم باختراق شبكة "JP Morgan Chase"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibd4

أعلنت السلطات الروسية، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول، أنها رحلت المواطن الأميركي، جوشوا صموئيل آرون، الذي طلب حق اللجوء في روسيا، قسرا إلى بلاده.

وقالت إدارة جهاز تنفيذ القرارات القضائية بموسكو، في بيان لها: "تم ترحيل المواطن الأمريكي، جوشوا سامويل آرون، في 14 ديسمبر/كانون الأول 2016، قسرا إلى خارج الحدود الروسية، والقضية أنجزت بالتنفيذ الفعلي".

وكانت الأجهزة الأمنية الروسية، قالت، في وقت سابق، إن مصلحة الهجرة في البلاد رفضت الاستجابة لطلب آرون، المطلوب في الولايات المتحدة الأميركية للاشتباه باختراقه خدمات إلكترونية لشبكة "JP Morgan Chase" ، ولذلك تم رفض طلب اللجوء الذي تقدم به إلى روسيا.

يذكر أن جوشوا صموئيل آرون احتجزته شرطة موسكو، في مايو/أيار من العام 2016، بسبب غياب جواز سفره، خلال عمليات تفتيش وثائقه.

وأفادت وكالة "بلومبيرغ" بأن المواطن الأمريكي، البالغ 31 عاما من عمره، يواجه، إلى جانب المواطنين الإسرائيليين، غاري شالون وزيف أورينشتاين، اتهامات بتنفيذ عملية اختراق خدمات إلكترونية لشبكة "JP Morgan Chase" وسرقة وثائق خاصة بحوالي 100 مليون زبون للمصرف في أكبر هجوم سيبراني شهده وول ستريت على مدى تاريخه، وذلك بالإضافة إلى هجمات إلكترونية على عدد من شركات مالية كبيرة أخرى في مختلف المدن الأمريكية.

وينفي آرون الاتهامات الموجهة إليه، معلنا أنه لم يكن يعلم شيئا حول إصدار المحكمة الأمريكية أمرا باعتقاله قبل وصوله إلى روسيا.

أما شالون وأورينشتاين فاحتجزتهما شرطة إسرائيل، في صيف العام الماضي، وسلمتهما للسلطات الأمريكية.

المصدر: نوفوستي + وكالات

رفعت سليمان