مصادر: روسيا تمنع مجلس الأمن من شكر بان كي مون على جهوده لحماية حقوق المثليين

أخبار العالم

مصادر: روسيا تمنع مجلس الأمن من شكر بان كي مون على جهوده لحماية حقوق المثليينمجلس الأمن الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibau

منعت روسيا مجلس الأمن الدولي من التعبير عن شكره للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة المنتهية ولايته بان كي مون، على عمله من أجل حماية حقوق المثليين، حسبما نقلته مصادر إعلامية غربية.

وتبنى  قرارا أشاد فيه بدور  في "تحقيق السلام، والأمن والتطور في العالم"، إضافة إلى "جهوده الاستثنائية الرامية إلى حل القضايا الدولية في مجالات الاقتصاد، والبيئة، والثقافة، والمجتمع".

وأعرب مجلس الأمن الدولي عن "امتنانه العميق" لبان كي مون على تمسكه بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، و"تطوير علاقات الصداقة بين الدول".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد اقترحت إدخال جملة على مشروع قرار شكر بان كي مون تتضمن ما يلي: "بفضل جهودكم أيها السيد الأمين العام، اصبحت مسموعة أصوات النساء، والشباب، ومجتمع المثليين، وهم تلقوا الدعم منكم وغدت أصواتهم ترن أقوى، وأقوى في هذا المقر (الأمم المتحدة)، وفي العالم كله".

غير أن روسيا عارضت صيغة الجملة المقترحة هذه، وبدلا من ذلك أعرب مجلس الأمن عن شكره لبان كي مون على "الجهود الرامية إلى حماية  التي أتاحت فرصة لجذب الانتباه إلى مجتمعات سهلة للتعرض للإساءة".  

يذكر أن بان كي مون يترأس منظمة الأمم المتحدة منذ عام 2007، وفي أوكتوبر/تشرين الثاني الماضي عينت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، رئيس الوزراء البرتغالي الأسبق، خليفة له ليصبح الأمين العام التاسع لهذه المنظمة الدولية.

وأدى غوتيريس يوم 12 ديسمبر/كانون الأول اليمين، وسيباشر تنفيذ واجباته فى منصب الأمين العام للأمم المتحدة ابتداء من أول يناير/كانون الثاني المقبل.    

المصدر: صحيفة "فزغلاد" الروسية

ألكسندر توميلين 

فيسبوك 12مليون