واشنطن تحمل دمشق مسؤولية فشل التسوية في حلب

أخبار العالم العربي

واشنطن تحمل دمشق مسؤولية فشل التسوية في حلب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية جون كيربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iba6

أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية جون كيربي الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول أن وزير الخارجية جون كيري يحمل الحكومة السورية مسؤولية فشل الهدنة في حلب.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي: "وزير الخارجية أكد، خلال مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، على ضرورة مواصلة جهود وقف إراقة الدماء والعنف عبر هدنة حقيقية، كما وأنه إعلان اتفاق يوم أمس، من الواضح أن ذلك لن يصمد طويلا بسبب الحكومة السورية والمسلحين ذوي النوايا السيئة، الذين تدعمهم إيران ويخرقون هذه الهدنة".

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن كيري دعا مجددا لاتخاذ إجراءات عاجلة من أجل ايصال المساعدات الإنسانية وإقامة المعابر لتأمين خروج سكان المدينة.

وأضاف كيربي: "وزير الخارجية الأمريكية سيواصل اتصالاته الدبلوماسية في محاولة لتحقيق نتيجة أفضل بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين ما زالوا في حلب ويرغبون بالخروج، بمن فيهم المعارضة، طبعا".

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أعلن في وقت سابق، عن فتح ممر لخروج المسلحين باتجاه مدينة إدلب بحي صلاح الدين، لكن المسلحين قصفوه.

وأشار المركز إلى أن المسلحين استغلوا التهدئة التي استمرت يوما واحدا لإعادة تمركز قواتهم، واستأنفوا العمليات القتالية وحاولوا اقتحام خطوط القوات السورية، التي صدت الهجوم.

المصدر: سبوتنيك

هاشم الموسوي
 

الأزمة اليمنية