المركبة الفضائية السياحية VSS Unity تجري أول رحلة تجريبية لها

العلوم والتكنولوجيا

المركبة الفضائية السياحية VSS Unity تجري أول رحلة تجريبية لها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib8g

أعلن الموقع الالكتروني لشركة Virgin Galactic الأمريكية أن "المركبة الفضائية السياحية" التابعة لها أتمت في الولايات المتحدة أول رحلة تجريبية لها.

ووفقا للمعلومات الواردة من الشركة "طارت المركبة الفضائية السياحية في الهواء قرابة الـ 10 دقائق بعد انفصالها عن الطائرة الحاملة لها، وأثناء تلك الرحلة كان على متن المركبة طياران اثنان، وبشكل عام يمكن لتلك المركبة نقل 6 أشخاص آخرين بالإضافة إلى الطيارين".

ولحمل تلك المركبة تم استخدام الطائرة WhiteKnightTwo في رحلتها الـ 218، وجرت الرحلة في الثالث من ديسمبر/كانون الأول فوق موهافي بكاليفورنيا على ارتفاع 50 ألف قدم (15.24 كلم).

وأكد المتحدث باسم الشركة أن النموذج الجديد من المركبة الذي يطلق عليه أيضا اسم VSS Unity تم تقديمه في شهر فبراير/شباط من العام الجاري كنموذج محدث عن SpaceShipTwo الذي انفجر عام 2014 جراء خطأ بشري تسبب به الطيار حينذاك، وشدد على أن النموذج الجديد يتميز عن النموذج السابق بمستويات تحكم آلي عالية.

spaceship2

والجدير بالذكر أن مركبة VSS UNITY هي طائرة من نوع خاص صممت لحمل الركاب في رحلات سياحية مدارية خارج كوكب الأرض، تتسع لـ6 مسافرين وطيارين، وعقب انتهاء الرحلة، يعود زوار الفضاء في الطائرة، التي تهبط بهم في نهاية الرحلة على ممر الطائرات وكأنها طائرة عادية.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر