سيارة كروس جديدة لبيجو ستباع في روسيا

عالم السيارات

سيارة كروس جديدة لبيجو ستباع في روسياسيارة كروس جديدة لبيجو ستباع في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib8c

قد تظهر سيارات كروس بيجو 3008 من الجيل الثاني لدى وكلاء الشركة في روسيا في عام 2017.

فقد نشرت Life صورا لسيارات حقيقية من هذا الموديل نقلت إلى روسيا لأجل إجراء الاختبارات والترخيص المطلوبين. وتوضح إحدى هذه الصور أن سيارة واحدة من المجموعة خضعت لاختبار تصادم جانبي. وتجري عمليات التكييف على سيارات مجموعة الاختبار وسيترتب عليها أن تكون مزودة بمنظومة "إيرا-غلوناس" للإنذار بوقوع طوارئ.

صنع الموديل الجديد على قاعدة EMP2 التي تستخدم عند بناء سيارات بيجو 308 وسيتروين C4 Picasso الجديدة. وقد وعدت الشركة أصحاب هذه السيارات المقبلين بتحقيق "أفضل تناسب بين راحة ركابها واستقرار السيارة نفسها في أثناء سيرها" بين السيارات الأخرى من هذه الفئة. وتزود سيارات بيجو 3008 المخصصة للسوق الأوروبية بمحركات تيربو تعمل بالبنزين ووقود الديزل وتتراوح أحجامها بين 1.2 و2.0 لتر وتتصف بقدرتها التي تتراوح بين 100 و 180 حصانا.

ونظم مكان عمل السائق وفقا لطريقة سميت بـi-Cockpit حيث يتم التحكم في معظم الوظائف المخصصة للسائق عن طريق تقنيات رقمية إذ توجد في حوزة السائق شاشتان: إحداهما على اللوحة المركزية وقطرها 8 بوصات وهي عبارة عن لوحة تحكم والثانية يساوي قطرها 12.3 بوصة وتلعب دور لوحة العدادات. تجدر الإشارة إلى أن اللوحة الأمامية تخلو من المفاتيح الحقيقية إطلاقا تقريبا.

كما زودت السيارة الجديدة بمنظومة Advanced Grip Control التي تفترض قيادة عملية السير في 5 أنظمة مختلفة هي: السير في طريق عادية وفي طريق مكسوة بالثلج والسير في أوحال ثم السير في الرمال فـESP Off. إضافة إلى ذلك حصلت سيارة الكروس هذه على منظومة مساعدة عند النزول في منحدر تؤمن السير بسرعة 3 كيلومترات في الساعة فقط وعلى منظومات مساعدة أخرى مثل الفرملة في حال الطوارئ وإبقاء السيارة في مسربها ومراقبة المناطق المحجوبة والرؤية الدائرية وغير ذلك علما بوجود زيادة ملحوظة في وسائل الراحة التي تتضمنها درجات التجهيز.

تباع سيارات الجيل السابق في روسيا بما يعادل 18755 دولارا، إلا أن الموديل الجديد سيزداد سعره بطبيعة الحال.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين