القوات التركية تدمر 84 موقعا لداعش شمالي سوريا

أخبار العالم

القوات التركية تدمر 84 موقعا لداعش شمالي سوريامقاتلات حربية تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib70

أعلنت رئاسة الأركان التركية أن مقاتلاتها دمرت 84 هدفا لتنظيم داعش شمالي سوريا، وذلك في إطار عملية درع الفرات التي انطلقت في 24 أغسطس/ آب الماضي.

وبحسب بيان صادرعن رئاسة الأركان التركية الأربعاء ديسمبر/كانون الأول، فإن"المدفعية التركية تمكنت أمس الثلاثاء من تدمير 74 هدفا لداعش، بينها مواقع ومخازن للأسلحة، إضافة إلى مقرات قيادة ومراقبة تابعة له".

وتابع البيان أن "المقاتلات التابعة لسلاح الجو التركي قصفت 10 أهداف أخرى لداعش في مدينة الباب ومنطقة كرب المكري، ما أسفر عن تدمير 9 أبنية وسيارة مزودة بسلاح رشاش من طراز دوشكا".

كما أشار البيان إلى أن الاشتباكات التي دارت مع عناصر داعش في اليوم 113 لعملية درع الفرات، أسفرت عن مقتل إرهابي واحد.

وكان الجيش التركي قد أعلن مؤخرا عن تدمير 10 أهداف لداعش في غارات شنتها مقاتلاته في مدينة الباب شمال سوريا بينما سيطر مقاتلون تدعمهم أنقرة على طريق سريع يربط بين بلدتي الباب ومنبج.

يذكر أن تركيا تنفذ شمالي سوريا، منذ 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عملية "درع الفرات" العسكرية، التي تجري بمشاركة القوات البرية والدبابات وسلاح المدفعية، بغطاء من سلاح الجو التركي، وبالتعاون مع ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر"، من أجل تطهير المنطقة المحاذية للأراضي التركية من "جميع الإرهابيين" وطردهم نحو عمق البلاد، حسب ما تقوله أنقرة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله