الأمم المتحدة مستعدة للإسهام في إجلاء المدنيين عن شرق حلب

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة مستعدة للإسهام في إجلاء المدنيين عن شرق حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib6e

أكدت الأمم المتحدة الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول أنها "لا تشارك" في خطط إجلاء المقاتلين والمدنيين عن شرق حلب، معربة رغم ذلك عن استعدادها لدعم هذه العملية والإسهام فيها.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان صادر عنه الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، أن "الأمم المتحدة مستعدة لتسهيل عمليات الإجلاء الطوعي والآمن للمصابين والمرضى والمدنيين المعرضين للخطر من شطر المدينة المحاصر".

اللجنة الدولية للصليب الأحمر من جهتها، عبرت عن استعدادها هي الأخرى للإسهام في إجلاء المدنيين عن شرق حلب والتوسط بين الأطراف هناك، فيما سبق للولايات المتحدة وبريطانيا وأعلنتا عن ضرورة الرقابة الدولية على سير إجلاء المدنيين من هناك.

هذا، وذكرت أطراف في المعارضة السورية أن اتفاق وقف إطلاق النار في حلب تم برعاية روسية تركية ويشمل جميع مناطق المدينة، ويتضمن إجلاء المدنيين والمسلحين عنها.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر عسكري قوله إن عملية إجلاء المسلحين من شرق حلب لم تبدأ بعد، فيما "تم التحضير مساء أمس لنقل المسلحين في وقت مبكر من الصباح، ولم يبدأ نقلهم بعد".

وأكدت "نوفوستي" استمرار وقف إطلاق النار المتفق عليه طوال الليلة الماضية حتى الصباح ولم يسمع أي دوي لإطلاق النار في كامل أرجاء المدينة.

المصدر: "نوفوستي" و"رويترز"

صفوان أبو حلا