أوباما يأمر باتخاذ إجراءات لخفض العنف بسوريا

أخبار العالم العربي

 أوباما يأمر باتخاذ إجراءات لخفض العنف بسورياباراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib63

أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما باتخاذ "إجراءات لخفض مستويات العنف" في سوريا ولا سيما في حلب، التي استعاد الجيش السوري سيطرته عليها بالكامل.

وقال جوش أرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن أوباما عقد الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول اجتماعا مع فريق مستشاريه للأمن القومي، اطلع خلاله على المعلومات حول "المأساة الإنسانية في حلب".

وفي هذا السياق أمر أوباما باتخاذ "كافة الإجراءات الضرورية بالتعاون مع الحلفاء والشركاء لخفض مستويات العنف وتحسين الوصول الإنساني وتمكين جميع الموجودين داخل المدينة المحاصرة من الخروج منها في حال رغبوا في ذلك".

وكان اللقاء مكرسا "لتقدم الولايات المتحدة والتحالف الدولي" نحو الطريق إلى القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي. وفي هذا السياق أبلغ المشاركون في الاجتماع أوباما بسير عملية تحرير الموصل العراقية والجهود الرامية إلى إحراز تقدم على محور الرقة السورية.

وكانت المعارضة السورية في شرق حلب قد أعلنت مساء الثلاثاء عن توصلها إلى اتفاق مع القوات الحكومية حول وقف إطلاق النار وتمكين جميع المسلحين والمدنيين الراغبين في الخروج من المدينة والتوجه إلى مناطق أخرى في ريف حلب أو إلى ريف إدلب.

المصدر: نوفوستي

أوكسانا شفانديوك