ريابكوف: إدارة أوباما ستخلف تركة ثقيلة لترامب تجاه روسيا

أخبار العالم

ريابكوف: إدارة أوباما ستخلف تركة ثقيلة لترامب تجاه روسيا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib0p

صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول بأن إدارة الرئيس أوباما ستترك لخلفه المنتخب دونالد ترامب، تركة ثقيلة في العلاقة مع روسيا.

وقال ريابكوف في مقابلة مع مجلة "الشؤون الدولية": "إن إدارة أوباما، المغادرة ستترك إرثا لترامب على شكل أنقاض فقط، إنها تركة ثقيلة يحصل الرئيس الجديد للولايات المتحدة عليها من سابقه بالتحديد في الاتجاه الروسي".

وأضاف: "نحن ندرس بعناية كل الإشارات القادمة من ترامب نفسه، ومن الناس الذين يعدون من محيطه.. بشكل عام، أعتقد أنه من المستحيل أن نقلل من درجة الاستمرارية في سياسة الولايات المتحدة خلال عملية الانتقال من إدارة إلى أخرى، حتى في ظل الوضع الراهن".

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أن العمل مع الإدارة الأميركية الحالية في الشأن السوري أمر صعب جدا، ولكن روسيا ستستمر، لا أحد يرفض الاتصالات.

وقال ريابكوف: " تبين، للأسف الشديد، عدم قدرة إدارة أوباما بشكل عام على الاتفاق، وهو الأمر الذي تحدث عنه مؤخرا وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وغالبا ما تم التنصل منه من قبل زملائه في واشنطن، والقيادة السياسية في الولايات المتحدة".

وأضاف "أنا أعتقد أننا سنستمر في الاتصالات، لا أحد يرفض ذلك".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف نفى في وقت سابق من اليوم، توصل الخبراء الروس والأمريكيين في جنيف إلى اتفاق حول ترتيبات خروج المسلحين من شرق حلب، متهما واشنطن بوضع شروط لعرقلة مثل هذا هذا الاتفاق.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

فيسبوك 12مليون