الولايات المتحدة تطلق صاروخا من قاعدة كانافيرال

الفضاء

الولايات المتحدة تطلق صاروخا من قاعدة كانافيرالصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iay8

أطلقت شركة United Launch Alliance من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا صاروخا يحمل قمرا اصطناعيا للاتصالات تابعا لوزارة الدفاع الأمريكية.

وتبعا للمسؤولين في الشركة "هذا القمر الجديد سيكمّل مجموعة  Wideband Global SATCO، وتم وضع القمر في كبسولة خاصة ستنفصل عن الصاروخ الحامل لها بعد وصول الصاروخ إلى الارتفاع المحدد له مسبقا. وقد صمم هذا القمر ليوفر اتصالات واسعة النطاق بين القوات الأمريكية بمن فيها القوات التي تشارك في العمليات القتالية".

وأكد الخبراء أن منظومة  Wideband Global SATCO توفر للبنتاغون سرعة كبيرة في نقل البيانات بين المركبات والطائرات الحربية وبين القوات البرية، كما تسمح بإجراء اتصالات الفيديو بطريقة آمنة وتساعد في الحصول على معلومات دقيقة عن حالة الطقس. وبالإضافة إلى البنتاغون يستفيد من خدمات هذه المنظومة أيضا البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية وبعض حلفاء الولايات المتحدة.

أطلق أول قمر اصطناعي تابع لهذه المنظومة سنة 2007 حيث خصص حينها لتأمين الاتصالات بين الساحل الغربي للولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا وبعض مناطق المحيط الهادئ، أما سادس قمر تابع للمنظومة فتم إطلاقه عام 2013 حيث تخطط شركة بوينغ الأمريكية لبناء عشرة أقمار صناعية أخرى.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر