أكثر من 13 ألف مدني غادروا شرق حلب في 24 ساعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iax3

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا أن أكثر من 13000 شخص، بينهم نحو 6000 طفل غادروا خلال الـ24 ساعة المناطق التي ما زالت تحت سيطرة المسلحين في حلب.

وقال المركز في بيان الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول "خلال الـ24 ساعة وبمساعدة المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة خرج 13346 مدنيا، بينهم 5831 طفلا من المناطق التي ما زالت تحت سيطرة المسلحين في حلب".

وأضاف البيان أن 728 مسلحا ألقوا السلاح وخرجوا إلى غرب حلب وهم يخضعون للعفو العام المعلن بموجب قرار الرئيس السوري.

وأضاف مركز المصالحة أن العسكريين الروس من المركز الدولي لإزالة الألغام يواصلون عملية إزالة الألغام من المناطق المحررة من المسلحين إذ أزالوا خلال الـ 24 ساعة الماضية الألغام من مساحة إجمالية تبلغ 7.1 هكتار من المناطق المحررة من المسلحين بشرق حلب، وعلاوة على ذلك تمت إزالة كافة العبوات الناسفة فضلا عن إزالة الألغام من محيط ومدرسة ومسجد وروضة أطفال، وقسم للشرطة، فضلا عن 3.5 كم من الطرق.

ويواصل المركز تقديم المساعدة للسكان المحليين الذين غادروا المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين في الجزء الشرقي من مدينة حلب، ويتم توزيع هؤلاء المدنيين على مراكز إنسانية خاصة حيث يتم تقديم وجبات ساخنة لهم، فضلا عن المساعدة الطبية الضرورية.

وأشار المركز إلى أنه وعلى مدار الساعة تجري عمليات مراقبة خروج المدنيين من مناطق سيطرة المسلحين، وبشكل مباشر عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية.

 المصدر: نوفوستي

نتاليا عبدالله