سفارة سيئول في القاهرة تنفي طلب استيراد الكلاب

أخبار العالم

سفارة سيئول في القاهرة تنفي طلب استيراد الكلاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iax2

نفت السفارة الكورية في القاهرة تقديمها أي طلب رسمي إلى الحكومة المصرية بشأن استيراد الكلاب، حسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

 وقال مسؤول في السفارة إنه يمكن أن يكون هناك نقاش حول هذا الموضوع بين تجار كوريين والجانب الحكومي المصري أو تجار مصريين إلا أن السفارة لم تتقدم بهذا الطلب، ونحن بصدد تقصي الحقائق في هذا الشأن.

هذا وعبر أفراد الجالية الكورية الجنوبية في مصر عن استيائهم إزاء خبر تصدير الكلاب إلى بلادهم، الأمر الذي قد يشوه صورة الشعب الكوري بأكلهم لحوم الكلاب بحجة أن نسبة متناوليها ضئيلة جدا.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية، قال رئيس الجالية الكورية في مصر نام جين سيوك السبت 11 ديسمبر/كانون الأول "لا ندري ما الغرض من تصدير الكلاب، غير أن تصدير الكلاب الحية سيولد مشكلة صحية أيضا".

كما أوضح أحد التجار الكوريين الجنوبيين المقيمين في مصر "إن استيراد كوريا الجنوبية الكلاب من مصر يعني أنها من أجل الاستفادة من لحومها، غير أن ذلك يمكن أن يسبب مشكلة من المنظور الدولي، وحتى فكرة التصدير نفسها غريبة"، مشيرا إلى أن تصدير الكلاب حية أيضا سيشكل مشكلة من الناحية الصحية.

تأتي هذه التصريحات بعد نشر تقرير إخباري عبر وسائل إعلام عربية حول إمكانية تصدير كلاب الشوارع في مصر إلى كوريا الجنوبية.

وأفادت إحدى الفضائيات العربية في تقرير من مصر على موقعها في الإنترنت بأن مصر تنظر في مسالة تصدير الكلاب إلى كوريا الجنوبية، بسبب الصعوبة في رعاية الكلاب المشردة، بالإشارة إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق في القريب العاجل بين البلدين.

المصدر: يونهاب

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية