حميميم: رصد 36 قصفا خلال الـ 24 ساعة الماضية في سوريا

أخبار العالم العربي

حميميم: رصد 36 قصفا خلال الـ 24 ساعة الماضية في سوريا(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iawp

أكد مركز المصالحة الروسي في قاعدة "حميميم" السورية بريف اللاذقية الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول رصد 36 قصفا في محافظة حلب ودمشق واللاذقية وحماة ودرعا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المركز في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الرسمي الإلكتروني إن تشكيلات مسلحة غير قانونية استهدفت محافظة حلب (19 خرقا) ودمشق (14 خرقا) واللاذقية (خرق واحد) ودرعا (خرق واحد) وحماة (خرق واحد).

وأوضح المركز أن مجموعات مسلحة تنسب نفسها لجماعة "جيش الإسلام" استهدفت بلدة حرستا ومنطقة ملعب العباسيين بقذائف الهاون والأسلحة الخفيفة في محافظة دمشق.

وفي محافظة حلب، استهدف مقاتلو "أحرار الشام" حي سيف الدولة والمشارقة براجمات الصواريخ والهاون والأسلحة الخفيفة، بالإضافة إلى أنهم استهدفوا بلدة في محافظة اللاذقية.

وأضاف البيان أن تنظيم "جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) قصف بالصواريخ والصواريخ الموجهة المضادة للدروع، وبمدافع الهاون حي بينيامين وضاحية الأسد والمقامات وشيخ سعيد وليرامون والراموسي وصلاح الدين وقصر الوالي وكلية الأسد العسكرية وسوق البطيخ في محافظة حلب، فيما استهدف التنظيم المذكور بلدة حوش نصري حرستا وعربين والساحة الرياضية ومخيم الوافدين.

واستهدف المسلحون أيضا بلدة محجة في محافظة درعا وصوران في محافظة حماة.

وتؤكد وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن القوات الجوية الفضائية الروسية والجوية السورية لم تستهدف مواقع الجماعات المسلحة التي انضمت إلى وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وأشار البيان إلى أن عدد البلدات التي انضمت لعملية المصالحة في سوريا ارتفع إلى 1045 بلدة، موضحا أنه "خلال 24 ساعة تم توقيع اتفاقي مصالحة مع ممثلي بلدتين في محافظة اللاذقية".

وذكر البيان أن مفاوضات مستمرة بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية مع القادة الميدانيين من الجماعات المسلحة غير الشرعية في قرية معظمية الشيح في محافظة دمشق وفصائل المعارضة المسلحة في محافظات حمص وحماة وحلب والقنيطرة، مشيرا إلى أن عدد المجموعات المسلحة التي انضمت إلى المصالحة بقي 94 دون تغيير.

وأكد المركز في بيانه أنه تم توزيع مساعدات إنسانية بزنة تقرب من 32 طنا لأهالي أحد مناطق مدينة حلب الذين خرجوا من مناطقهم الواقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة.

المصدر: تاس

إياد قاسم