أنقرة تعيّن موظفين متعاطفين مع موسكو في الناتو

أخبار العالم

أنقرة تعيّن موظفين متعاطفين مع موسكو في الناتوالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaq1

كتبت صحيفة The Times البريطانية نقلا عن مصادرها أن تركيا تدأب في الوقت الراهن على استبدال ممثليها العسكريين والدبلوماسيين لدى الناتو بآخرين متعاطفين مع روسيا وإيران والصين.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنها استقت هذه المعلومات من مكاتبات إلكترونية بين مسؤولين كبار في الناتو وقعت في أيدي صحفيين، مشيرة إلى أن صاحب إحدى الرسائل ضابط كبير عمل في قيادة الناتو قبل الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا.

وأضافت The Times، أن الضابط الكبير كتب في واحدة من رسائله لقيادته العامة: "مما يثير قلقنا أن بعض الضباط الأتراك الملتحقين مجددا بالناتو عازمون وبشكل راديكالي على التشكيك بقيم الناتو، بل يكرهون المنظمات الغربية كره العمى ويتطلعون في توجهاتهم نحو روسيا والصين وإيران. لا نستبعد احتمال حدوث غربلة تنتهي بعزل الضباط /الأتراك/ الموالين للغرب والعلمانيين والشرفاء الناجحين من أصحاب الفكر السياسي الخالي من التحامل السياسي المسبق".

واعتبرت The Times في مادتها، أن تحويل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوصلته من الناتو نحو روسيا والصين، أمر خطير بالنسبة إلى الأطلسي، نظرا "لابتعاد تركيا بذلك عن المستقبل الأوروبي والليبرالي والديمقراطية الأمر الذي يجعلها ميؤوسا منها".

يشار إلى أنه سبق لتركيا واستدعت ملحقين عسكريين اثنين لها من الناتو في أعقاب القضاء على التمرد وإحباط الانقلاب الذي شهدته الصيف الماضي، اضطرا للعودة إلى بلدهما بعد محاولات فاشلة للحصول على اللجوء السياسي في بريطانيا، ولم ترشح أي معلومات حتى الآن عن مصير الملحقين المذكورين.

المصدر" لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

 

  

 

 

فيسبوك 12مليون