حميميم: نحو 18 ألف مدني غادروا شرق حلب في 24 ساعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iapp

أعلن المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا السبت 10 ديسمبر/كانون الأول عن مغادرة نحو 18 ألف مواطن من الأحياء المتبقية تحت سيطرة المسلحين في حلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان المركز: "يستمر المركز الروسي للمصالحة بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين والمناطق المحررة من الإرهابيين شرق حلب، وخرج خلال الـ 24 ساعة الماضية من الأحياء المتبقية تحت سيطرة المسلحين بمساعدة مركز المصالحة الروسي بين أطراف النزاع 17971 شخصا، بينهم 7542 طفلا". 

وتجدر الإشارة إلى أن 28 مسلحا من حلب الشرقية خرجوا من هناك خلال الـ24 ساعة الماضية باتجاه غرب المدينة وألقوا سلاحهم، وهم يخضعون للعفو العام المعلن بموجب قرار الرئيس السوري.

وأضاف مركز المصالحة أن العسكريين الروس من المركز الدولي لإزالة الألغام يواصلون عملية إزالة الألغام من المناطق المحررة من المسلحين إذ أزالوا خلال الـ 24 ساعة الماضية الألغام بمساحة إجمالية تبلغ 8 هكتارات، "العسكريون الروس من المركز الدولي لإزالة الألغام، يواصلون العملية الإنسانية لإزالة الألغام من المناطق المحررة من المسلحين بشرق حلب، وخلال اليوم تم تطهير مساحة إجمالية قدرها ثمانية هكتارات وعلاوة على ذلك تمت إزالة كافة العبوات الناسفة بمناطق سكنية من نحو 24 مبنى،  فضلا عن إزالة الألغام من محيط مخبز ومدرستين، ومسجدين ومحطات كهربائية و 4.5 كيلومتر من الطرق".

المصدر: نوفوستي

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون