اتفاق التجارة الحرة بين كندا والاتحاد الأوروبي مهدد

مال وأعمال

اتفاق التجارة الحرة بين كندا والاتحاد الأوروبي مهدداتفاق التجارة الحرة بين كندا والاتحاد الأوروبي مهدد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ianb

أوصت لجنة البرلمان الأوروبي للعمل والشؤون الاجتماعية، الجمعية كمؤسسة، بعدم التصديق على اتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وكندا .

وقال مصدر في البرلمان الأوروبي لوكالة "نوفوستي" الروسية، الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول: "أوصت لجنة البرلمان الأوروبي، بأغلبية الأصوات، بعدم التصديق على الاتفاق".

وأضاف المصدر، بأنه أثناء اتخاذ القرار من قبل النواب انطلقنا من تقديرات الخبراء، وبأن دخول اتفاق التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا، حيز التنفيذ، في أحسن الأحوال، سيكون في السنوات 6-7 القادمة وأن زيادة فرص العمل في الاتحاد الأوروبي، ستكون فقط 0.018%، وفي أسوأ الأحوال يمكن أن يفقد أكثر من 200 ألف من الأوروبيين عملهم .

وأشار المصدر، إلى أن تقييم اتفاق التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا، تعطيه لجان متخصصة مختلفة في الاتحاد الأوروبي، وسيتم الأخذ برأيها من قبل لجنة الجمعية للتجارة الدولية، والتي ستقوم بإعطاء "الضوء الأخضر" لتقديم الاتفاق للتصديق عليه من قبل البرلمان الأوروبي في بداية فبراير/شباط 2017.

يذكر أن كندا وقعت على اتفاقية التجارة مع الاتحاد الأوروبي يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول. ومن المقرر الآن، إحالة الاتفاقية للمصادقة عليها في البرلمان الأوروبي، وبعد ذلك، سيبدأ تطبيق بعض بنودها. ولكي تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بشكل نهائي، يجب أن تصادق عليها كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وكان من المخطط، توقيع الاتفاقية قبل أيام، حيث أوقفت توقيع الاتفاقية، ثلاثة كيانات فرانكوفونية من الاتحاد البلجيكي. ونتيجة لمفاوضات مع الحكومة البلجيكية، أعطت المناطق، تفويضا لتوقيع الاتفاقية مقابل تحقيق عدد من المتطلبات فيما يخص الاتفاق حول التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا