واشنطن: نسعى لتجنب المواجهة بين الأتراك والأكراد بسوريا

أخبار العالم

واشنطن: نسعى لتجنب المواجهة بين الأتراك والأكراد بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ialx

قال مسؤولون أمريكيون الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول إن الولايات المتحدة تسعى إلى تجنب وقوع مواجهات بين القوات التركية والقوات الكردية السورية في شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش جون دوريان "نحن سهلنا هذا الأسبوع محادثات مشتركة مع تركيا، وقوات سوريا الديمقراطية وشركاء آخرين في التحالف من أجل تعزيز وقف التصعيد في المنطقة".

وأوضح دوريان "نحن نحاول ضمان الإبقاء على حوار يجعل الجميع مركزا على مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية".

وبحسب دوريان فإن عديد قوات سوريا الديمقراطية حاليا "45 ألف مقاتل"، بينهم "13 ألف عربي".

كما أضاف المسؤول الأمريكي أن " أكثر ما يثير قلق قوات سوريا الديمقراطية هو أن الأتراك يهددون بمهاجمتهم من الخلف....هذا ما جعلهم يترددون بالتقدم نحو الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا والهدف الكبير المقبل للتحالف في البلاد".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت إطلاق حملة (غضب الفرات) منتصف نوفمبر/تشرين الثاني لتحرير الرقة من داعش، ودعت القوى الدولية والإقليمية المتضررة من ارهاب داعش إلى المشاركة للقضاء على "مركز الإرهاب العالمي"، وطالبت المنظمات الإغاثية والإنسانية للقيام بواجبها الإنساني تجاه أهالي الرقة.

كما يشار إلى أن القوات التركية بدأت في 24 أغسطس/آب الماضي عملية "درع الفرات" العسكرية بهدف طرد مسلحي "داعش" من المناطق القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية، ولدعم المعارضة السورية المسلحة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله

فيسبوك 12مليون