عامل حديقة يعاجل الكنغر بلكمة تفقده صوابه!

متفرقات

عامل حديقة يعاجل الكنغر بلكمة تفقده صوابه!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaiu

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام أسترالية وأجنبية مشاهد لأحد العمال في حديقة للحيوان في أستراليا وهو يعاجل كنغرا اعتدى على كلبه بمضمومة مباغتة أذهلته وأفقدته صوابه!

وذكرت وسائل الإعلام الأسترالية أن وظيفة تونكن صاحب اللكمة التي "مسمرت الكنغر في أرضه" كالوتد، الاعتناء بالفيلة وتأمين متطلباتها اليومية في حديقة مدينة دوبو وسط ولاية نيو ساوث ويلز التي تبعد عن سدني أكثر من 385 كيلومترا، ولا يهوى الملاكمة من قريب أو بعيد، إلا أنه لم يتمكن من الوقوف مكتوف اليدين فيما كان الكنغر "الشرس" يمسك برأس كلبه على صورة بدا فيها وأنه يتعمد خنقه وكتم أنفاسه.

وعلى وقع ما كان يتعرض له كلبه، اندفع تونكن المدرك لمدى خطورة لكمات الكنغر لينقذ كلبه من موت بدا محتوما حسب الفيديو المرفق بهذه المادة والمنشور على موقع "يوتوب"، وفاجأه بلكمة لم يتلق مثلها في حياته على ما يبدو.

اللكمة التي هدّت حيل الكنغر، أثارت مشاعر الأستراليين وأحدثت لغطا بلغ صداه وسائل الإعلام في مشارق الأرض ومغاربها، حيث لم يكن تونكن يعلم أن أحد رواد الحديقة كان يصوره بواسطة هاتفه المحمول، وسارع إلى إرسال ما التقطه إلى صديق له في الولايات المتحدة، لينشر الأخير التسجيل على "يوتوب" ويجعله في متناول الجميع بمن فيهم المدافعون عن الحيوان.

حماة الحيوان، اشتاطوا غضبا من تونكن وفعلته وطالبوا بطرده من العمل، حسب عدد من المواقع بينها أكثر من موقع إعلامي أسترالي، الأمر الذي اضطره للاستغاثة برجال الشرطة لحمايته من الرائفين بالحيوان الذين كالوا له ولعائلته أعتى التهديدات التي لا تخطر لأحد على بال.

أما المتعاطفون مع تونكن من جهتهم، فاعتبروا أنه أقدم على لكم الكنغر إنقاذا لكلبه من زندي حيوان يعرف عنه براعته في اللكم والرفس بمهارة وشدة يحسده عليهما القاصي والداني من أبناء آدم ومنهم خيرة الملاكمين والمصارعين.

إدارة الحديقة التي يعمل فيها تونكن أصدرت من جهتها بيانا أعربت فيه عن رفضها لطرده، مسوّغة موقفها "الرخو" هذا بأن موظفها لم يلكم الكنغر إلا دفاعا عن كلبه ومؤكدة أن البادئ أظلم.

تونكن في هذه الأثناء، لا يزال محاصرا في منزله الذي فرضت الشرطة طوقا أمنيا محكما حوله لصد أي اعتداء محتمل قد يشنه حماة الحيوان على تونكن السعيد التعيس.

المصدر: وسائل إعلام روسية

صفوان أبو حلا

أفلام وثائقية