ميركل تعارض قرار حزبها بشأن الجنسية المزدوجة

أخبار العالم

ميركل تعارض قرار حزبها بشأن الجنسية المزدوجةالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iahb

اعترضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على قرار حزبها "المسيحي الديمقراطي" الذي سعى من خلاله إلى إنهاء اتفاقه مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يسمح بالجنسية المزدوجة.

وفي ختام أعمال مؤتمر لحزب ميركل الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول استغرق يومين، لتحديد البرنامج الانتخابي في الانتخابات التشريعية المقررة في أيلول/سبتمبر القادم، وصفت ميركل أمام الصحفيين قرار حزبها بأنه "قرار خاطئ".

وكانت أغلبية الموكلين بالتصويت في مؤتمر الحزب المسيحي الديمقراطي صوتت بعد سجال محتدم الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول بمدينة إيسن لصالح مذكرة قدمها الشباب في حزب ميركل بشأن إعادة إدخال ما يسمى بـ "واجب الاختيار" بالنسبة للأطفال الذي يولدون في ألمانيا من والدين أجنبيين بشأن الجنسية المزدوجة.

وقوبل هذا القرار بانتقاد حاد من قبل الحزب الاشتراكي، الشريك في الائتلاف الحاكم، وقال زيغمار جابريل نائب المستشارة ميركل هذا قرار سيء ووصف التحرك بأنه ضربة ضد الاندماج.

الجدير بالذكر أنه بموجب هذا الحل التوافقي الذي تم التوصل إليه عام 2014 فإن أطفال الأجانب المولودين في ألمانيا لن يتم تخييرهم بين الجنسية الألمانية وجنسية والديهم، بعد أن كانت عملية التخيير تتم لهؤلاء في الفترة العمرية بين 18 و23 عاما.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله