معرض مكرس لموقعة موسكو يفتح أبوابه

الثقافة والفن

معرض مكرس لموقعة موسكو يفتح أبوابهمعرض مكرس لموقعة موسكو يفتح أبوابه في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iagx

افتتح معرض مكرس للذكرى الـ75 لبدء قوات الجيش الأحمر بهجومها المضاد على القوات الألمانية عند مشارف العاصمة الروسية في متحف الحرب الوطنية العظمى في موسكو.

ويتزامن افتتاح هذا المعرض الذي أقيم تحت عنوان "موقعة موسكو. أول انتصار عسكري في الحرب الوطنية العظمى" مع اندفاع القوات السوفيتية في هجوم مضاد على القوات الألمانية النازية. تم افتتاح المعرض بحضور محافظ موسكو سيرغي سابيانين ووزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي.

قال سابيانين في كلمته إن المعدات العسكرية والأسلحة نقلت إلى موسكو من كل أنحاء البلد فبعد جمع كل القوى طرد محاربو الجيش الأحمر العدو من عند مشارف موسكو كما كان عليه الأمر سابقا في تاريخ روسيا أكثر من مرة.

وأشار ميدينسكي إلى أن أهمية هذا المعرض تتلخص في أنه يروي الحقيقة كاملة حول موقعة موسكو.

ويتضمن المعرض الذي تم إعداده بمجهود مشترك من قبل 50 متحفا وأرشيفا ومؤسسة من مقاطعة موسكو نحو 1500 معروضة بما فيها قرارات مجلس الدفاع عن الدولة وأوامر القائد الأعلى ومقر القيادة العليا وأوامر لجنة الحزب الشيوعي بمدينة موسكو.

كما سيستطيع زوار المعرض الاطلاع على وثائق ورسائل وأشياء شخصية للمدافعين عن العاصمة السوفيتية وقطع من المعدات العسكرية والأسلحة والذخيرة العائدة إلى أيام تلك الموقعة الكبرى.

سيعمل المعرض حتى 17 مايو/أيار المقبل.

المصدر: رامبلير

أندريه موخين

أفلام وثائقية