موسكو: حل القضية الفلسطينية سيسهم في إعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

موسكو: حل القضية الفلسطينية سيسهم في إعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسطموسكو: حل القضية الفلسطينية سيسهم في إعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iafx

أعلن دبلوماسي روسي رفيع المستوى، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، أن روسيا تدعم الشعب الفلسطيني في تطلعاته، على اعتبار أن تحقيقها سيسهم في إعادة الاستقرر إلى الشرق الأوسط.

وفي حفلة أقيمت في موسكو بمناسبة إحياء يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، قال سيرغي فيرشينين، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الروسية: "سنقف مع تحقيق التطلعات القومية للفلسطينيين، فهذا يتفق مع ضرورة تهيئة الظروف اللازمة لتحويل الشرق الأوسط إلى منطقة استقرار وحسن جوار".

وأشار الدبلوماسي إلى أن موسكو تدعم الخيار المبدئي للقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس لصالح التسوية السلمية مع إسرائيل، مضيفا أن معالم هذا الطريق معروفة، ألا وهي "تنفيذ قرارات المؤسسات الشرعية الدولية، ومجلس الأمن الدولي، ومبادرة السلام العربية".

ووصف فيرشينين العلاقات الروسية الفلسطينية بـ"الفعالة والقائمة على الثقة والودية"، مضيفا أن القادة الروس والرئيس فلاديمير بوتين يولون "عناية كبيرة جدا" للمسار الفلسطيني في السياسة الخارجية الروسية وللعلاقات الثنائية بين روسيا وفلسطين.

المصدر: تاس

قدري يوسف

الأزمة اليمنية