بغداد تتوقع استقرار أسعار النفط العام المقبل

مال وأعمال

بغداد تتوقع استقرار أسعار النفط العام المقبلبغداد تتوقع استقرار أسعار النفط العام المقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaey

أعلن المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، أن بغداد تتوقع استقرار سوق النفط العالمية خلال النصف الأول من العام 2017.

وذلك في حال التزمت كافة الدول المنتجة للنفط، الأعضاء وغير الأعضاء بمنظمة "أوبك"، بقرار تخفيض الإنتاج بدءا من الشهر المقبل.

وأعرب جهاد، في حديث مع "سبوتنيك" الروسية، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، عن أمله في أن ترتفع أسعار النفط إلى ما بين 60 و70 دولارا للبرميل الواحد، في المرحلة الأولى من تنفيذ الاتفاق، حتى يكون هناك هامش جيد بين تكاليف إنتاج النفط وأسعار البيع.

وأضاف: "نحن جميعا أمام مسؤولية، أمام بلداننا وشعوبنا، لأن الكل تضرر من تدني الأسعار والكل سيستفيد من انتعاش الأسعار ومن مصلحة الجميع الالتزام بالقرار، لأن التأثيرات السلبية لخرقه ستطال كافة الدول".

وأكد جهاد أن العراق يتعاون مع كافة الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج "أوبك" لتنفيذ الإجراءات المتفق عليها وضبط سوق النفط، مشيرا إلى أن بغداد متفائلة "بشأن اجتماع فيينا، خاصة بعد إعلان روسيا استعدادها لتخفيض 300 ألف برميل. فقد حان وقت التضامن بين الجميع واستمرار التشاور والتواصل بيننا من أجل وقف تخمة المعروض (من النفط)".

المصدر: سبوتنيك

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس