زينيت وكراسنودار في نزهة أوروبية

الرياضة

زينيت وكراسنودار في نزهة أوروبيةزينيت وكراسنودار لتحصيل حاصل في الدوري الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iacc

يحل زينيت بطرسبورغ ضيفا على آلكمار الهولندي، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة للدوري الأوروبي لكرة القدم، في مباراة تحصيل حاصل للفريق الروسي.

ويواجه زينيت المتألق أوروبيا خارج ميدانه مضيفه آلكمار، في مباراة لا تكتسي أهمية كبيرة للفريق الروسي، الذي ضمن تأهله إلى الدور المقبل لبطولة الدوري الأوروبي في صدارة المجموعة الرابعة، بعد تحقيقه لخمسة انتصارات متتالية، آخرها كان في الجولة الماضية أمام ماكابي تل أبيب بهدفين نظيفين.

من جهة أخرى، فهذه المواجهة تشكل أهمية كبيرة للفريق الهولندي، الذي يطمح لاحتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة، وخطف بطاقة العبور الثانية، لمواصلة المشوار في الدوري الأوروبي.

وستجري مباراة أخرى عن نفس المجموعة يوم الخميس كذلك، ستجمع ماكابي تل أبيب بضيفه دوندالك الإيرلندي.

ويتصدر زينيت ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، ويأتي آلكمار في المركز الثاني بـ5 نقاط، يليهما دوندالك في المركز الثالث بأربع نقاط، بفارق الأهداف عن ماكابي تل أبيب متذيل ترتيب المجموعة.

هذا، ويخوض ممثل روسيا الثاني في بطولة الدوري الأوروبي، فريق كراسنودار، مواجهة شكلية خارج ملعبه أمام مضيفه نيس الفرنسي، في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة التاسعة.

وضمن فريق شالكه الألماني تأهله إلى الدور المقبل في صدارة المجموعة التاسعة، ويمتلك في رصيده 15 نقطة، ويأتي كراسنودار في مركز الوصافة بسبع نقاط، يليهما ريد بول سالزبورغ في المركز الثالث بأربع نقاط، بينما يتذيل نيس سلم ترتيب هذه المجموعة.

المصدر: RT

عمر بيكضاض