إيران تعلن عن زيادة إنتاجها من الصواريخ الباليستية

أخبار العالم

إيران تعلن عن زيادة إنتاجها من الصواريخ الباليستيةشاحنة إيرانية تحمل صاروخا وصورة لآية الله علي خامنئي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia9z

أكد قائد القوات الجوية الفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد حاجي زاده، الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول، أن إيران تمكنت من زيادة انتاج الصواريخ الباليستية في البلاد.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن حاجي زاده، قوله في كلمة ألقاها في جامعة الإمام الحسين العسكرية بمناسبة يوم الطالب الجامعي: "قد تجاوزت البلاد المشاكل في المجالات الاستراتيجية في الأنشطة الدفاعية والعسكرية". وأضاف العميد الإيراني: "على سبيل المثال في المجال الصاروخي، كان الارتقاء بدقة الصواريخ من التوصيات المشدد عليها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، والحمد لله بهمة عالية وجد ومثابرة استطعنا تحقيق هذا بالاعتماد على قدرات الشباب المتحمسين وإمكانياتهم".

وشدد حاجي زاده على أن "الأخصائيين استطاعوا، بالإضافة إلى الاعتلاء بجودة الصواريخ ودقتها، ابتكار طرق لخفض تكلفة صناعة الصواريخ"، مؤكدا أن الجيش الإيراني تمكن، بفضل ذلك، "من الارتقاء بكمية الإنتاج".

يذكر أن إيران تواجه انتقادات شديدة اللهجة من قبل الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، بسبب تطويرها برنامجها الصاروخي بشكل عام وتكثيف عمليات اختبار الصواريخ الباليستية على وجه الخصوص.

لكن طهران أكدت، مرارا، أن هذه الاختبارات تجري في إطار تعزيز القدرات الدفاعية للجمهورية الإيرانية وليست موضوعا لأي نقاش أو مفاوضات في أية ظروف.

المصدر: تسنيم

رفعت سليمان 

فيسبوك 12مليون