اليونان تقرر ترحيل 3 من الضباط الأتراك الهاربين إلى أنقرة

أخبار العالم

اليونان تقرر ترحيل 3 من الضباط الأتراك الهاربين إلى أنقرةاثنان من الضباط الأتراك الهاربين إلى اليونان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia9n

وافقت محكمة يونانية على ترحيل 3 من الضباط الـ 8، الذين تتهمهم أنقرة بالمشاركة في التخطيط للانقلاب الفاشل، إلى الأراضي التركية، وذلك بعد يوم على رفضها الطلب التركي بشأن 3 آخرين.

ومن المتوقع أن يطعن الضباط الثلاثة على قرار المحكمة، علما بأن جميع أعضاء المجموعة الذين وصلوا الأراضي اليونانية على متن مروحية عسكرية بعد فشل محاولة الانقلاب يوم 16 يوليو/تموز الماضي، ينفون أي صلة لهم بالمحاولة الانقلابية، لكنهم يرفضون العودة إلى بلادهم، خشية من أن تكون محاكمتهم هناك غير عادلة.

وفي طلب ترحيل الضباط الثمانية، والتي استجابت لها المحكمة اليونانية، الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول جزئيا، بقرارها تسليم 3 من المجموعة لأنقرة، تتهم السلطات التركية العسكريين بالتورط في الانقلاب الفاشل، ومحاولة إفشال جلسة للبرلمان، وخطف مروحية، والمشاركة في محاولة اغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ووجدت المحكمة اليونانية أساسا للاشتباه بالضباط الثلاثة فيما يخض جميع التهم، باستثناء تهمة التورط في محاولة الاغتيال بحق أردوغان.

وكان محامي 3 ضباط آخرين من المجموعة، قد أعلن الاثنين أن المحكمة اليونانية رفضت طلب تسليمهم الصادر من أنقرة. وذكرت مصادر في القضاء اليوناني أن المدعي العام قال خلال جلسة المحكمة، الاثنين، إن حياة العسكريين الأتراك ستكون معرضة للخطر في حال عودتهم إلى الوطن، ووافقه القضاء.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك