بوتين: روسيا ليست السبب في تعطل إمدادات الغاز لأوروبا

مال وأعمال

بوتين: روسيا ليست السبب في تعطل إمدادات الغاز لأوروبابوتين: روسيا ليست السبب في تعطل إمدادات الغاز لأوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia6p

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، أنه لم تكن هناك أي حادثة عطلت إمدادات الغاز إلى دول الاتحاد الأوروبي بسبب روسيا.

وقال بوتين، خلال حديثه مع العاملين في مصنع "ايتيرنو": "الاتحاد السوفيتي ومن ثم روسيا، منذ عشرات السنوات تصدّران الغاز إلى أوروبا بكميات ضخمة، لم يكن هناك حادث واحد لتعطّل إمدادات الغاز بسببنا.. في العامين 2008 و 2009، عندما تعطلت صادرات الغاز، لم يكن ذلك بسببنا، إنما لأن دول الترانزيت لم توفر ترانزيت الغاز".

وحول ادعاءات المشترين بأن موسكو تقف عقبة في إتمام الصفقات، قال الرئيس الروسي: "ليس لهذه الادعاءات أي أساس من الصحة .. من يشتري غازنا يصبح تابعا لنا ..إن من الغباء إطلاق مثل هذه الحجج التي لا طائل منها... نحن أيضا نجد أنفسنا تحت رحمة المشتري... وفي نهاية المطاف، فإن رسوم العبور تقع على عاتق المشتري عند حساب الثمن النهائي".

وفي حديثه بشأن مشروع "السيل الشمالي -2"، أكد الرئيس الروسي أن تنفيذ المشروع "يصب في مصلحة الجميع" وأنه سيتم تنفيذه في نهاية المطاف على الرغم من معارضة بعض الدول، قائلا: "فيما يخص معارضي هذا المشروع، فإن هناك أسبابا سياسية لذلك".

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا