الناتو يكثف طلعاته الاستطلاعية قرب حدود روسيا

أخبار روسيا

الناتو يكثف طلعاته الاستطلاعية قرب حدود روسياطائرة استطلاع من طراز "أواكس" تابعة للناتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia5n

نفذ الناتو، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، 3 عمليات استطلاع جوية على الأقل قرب حدود روسيا الغربية، في إطار تكثيف أنشطته على خلفية نشر موسكو منظومات صاروخية حديثة بمنطقة كالينينغراد.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن مواقع غربية خاصة بمراقبة تحركات الطيران الحربي قولها إن 3 طائرات عسكرية تابعة لحلف شمال الأطلسي اقتربت من الحدود الروسية قادمة من اتجاه بولندا وإستونيا لتنفيذ مهمات استطلاعية جديدة.

وأوضحت الوكالة أن طائرة استطلاع استراتيجية من طراز "RC-135W" تابعة للقوات الجوية الأمريكية انطلقت من قاعدة "ميلدينهول" البريطانية تقوم حاليا بعملية استطلاع لاسلكية على ارتفاع 10 آلاف متر قرب حدود محافظتي لينينغراد وبسكوف الروسيتين، من المجال الجوي الإستوني.

من جانبها، تقوم طائرة من طراز "أواكس"، تابعة للناتو وخاصة بالرصد اللاسلكي والتوجيه، بعمل استطلاعي مكثف على طول الحدود البرية لمحافظة كالينينغراد، على ارتفاع 9400 متر من طرف الحدود البولندية، بعد إقلاعها من قاعدة "غايلينكيرخين" الألمانية العائدة للحلف.

كما أضافت الوكالة أن طائرة استطلاع تابعة للقوات الجوية السويدية من طراز "Gulfstream 4" اقتربت، الاثنين، بعد إقلاعها من قاعدة "لينتشيبينغ"، من محافظة كالينينغراد، متوجهة من طرف شمال بحر بلطيق، ونفذت تحليقين استطلاعيين على طول ساحلها، من ارتفاع 12.5 ألف متر.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات حلف شمال الأطلسي كثفت بصورة ملموسة عملياتها الاستطلاعية قرب الحدود الغربية لروسيا وفي مناطق تحركات السفن الروسية في مياه بحر البلطيق.

ويشير المتابعون إلى أن ارتفاع عدد التحليقات الاستطلاعية سجل بعد أن نشر الجيش الروسي على أراضي محافظة كالينينغراد منظومات حديثة للدفاع الصاروخي من طراز "إس-400"، ومنظومات صاروخية تكتيكية من طراز "إسكندر"، ومنظومات صاروخية ساحلية من طرازي "باستيون" و"بال"، وكذلك على خلفية نقل الفرقيطتين "زيليوني دول" و"سيربوخوف" المزودتين بصواريخ "كاليبر-إن كا" إلى مياه بحر البلطيق من تشكيلة أسطول البحر الأسود.

المصدر: إنترفاكس   

رفعت سليمان     

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة