برلين تعلق على مقتل ابنة مسؤول أوروبي على يد لاجئ أفغاني

أخبار العالم

برلين تعلق على مقتل ابنة مسؤول أوروبي على يد لاجئ أفغانيبرلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia5k

حذرت الحكومة الألمانية، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، من محاولات استغلال اغتيال فتاة ألمانية على يد لاجئ أفغاني قاصر، لتحقيق أهداف سياسية وإثارة اضطرابات.

وكانت الحكومة ووسائل الإعلام الألمانية قد تعرضتا للانتقادات بسبب التزامهما الصمت حول قضية اغتيال الفتاة ماريا لادنبورغر، وهي ابنة مسؤول كبير في المفوضية الأوروبية، إثر اعتقال تلميذ أفغاني بالغ من العمر 17 عاما، بتهم اغتصاب وقتل الفتاة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكتب زيغمار غابرييل، نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على صفحته في "فيسبوك" :"يجب ألا نسمح باستغلال هذه الجريمة البشعة لإثارة مشاكل وللترويج لنظريات المؤامرة". بدوره، شدد المتحدث باسم الحكومة الألمانية على ضرورة معاقبة المراهق الأفغاني "بالقوة الكاملة لقوانيننا"، في حال تأكد ذنبه. وأضاف قائلا: "لكن علينا ألا ننسى أننا نتحدث عن جريمة من المحتمل أن لاجئا أفغانيا واحدا ارتكبها، وليس جميع حاملي الجنسية الأفغانية أو جميع اللاجئين من أفغانستان".

وجاءت هذه التعليقات بعد أن اتهمت بعض القوى السياسية في البلاد الحكومة ووسائل الإعلام الحكومية بمحاولة إخفاء القضية عن الرأي العام، إثر تجاهل القناة الحكومية الرئيسية لخبر اعتقال اللاجئ يوم الجمعة الماضي، بعد استكمال فحوصات للحمض النووي أثبتت تبعية خصلة شعر تم العثور عليها في موقع الجريمة له.

المصدر:وكالات

أوكسانا شفانديوك