الروسيتان إيشينكو وروماشينا أفضل ثنائي في السباحة المتزامنة للعام 2016

الرياضة

الروسيتان إيشينكو وروماشينا أفضل ثنائي في السباحة المتزامنة للعام 2016الروسيتان إيشينكو وروماشينا أفضل ثنائي في السباحة المتزامنة للعام 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia4f

اختار الاتحاد الدولي للسباحة، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، ناتاليا إيشينكو وسفيتلانا روماشينا، أفضل ثنائي في السباحة المتزامنة للعام 2016.

وكانت إيشينكو وروماشينا قد توجتا بالميدالية الذهبية للسباحة المتزامنة، في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.

واختار الاتحاد الدولي أسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيلبس، أفضل سباح للعام 2016، والمجرية كاتينكا هوسو أفضل سباحة، والصيني شي تينماو أفضل غطاس.

وكان فيلبس (31 عاما) قد أعلن اعتزاله مباشرة بعد نهاية أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد مشاركته في خمس دورات أولمبية، فاز خلالها بـ28 ميدالية، منها 23 ذهبية، ثلاث فضيات وبرونزيتين.

ويعتبر فيلبس الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الألعاب الأولمبية.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا احتلت المركز الرابع في قائمة الميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو، بـ56 ميدالية، (19 ذهبية، 18 فضية و19 برونزية)، على الرغم من حرمان مجموعة من الرياضيين الروس من المشاركة في دورة ريو، بسبب الإيقاف، الذي فُرض عليهم، بعدما كشفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن وجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في روسيا، زاعمة أن المخالفات تمت بدعم من الدولة، الأمر الذي نفته الجهات المختصة الروسية جملة وتفصيلا.

المصدر: تاس

عمر بيكضاض