التشامبيونز ليغ.. روستوف يواجه آيندهوفن في لقاء مصيري

الرياضة

التشامبيونز ليغ.. روستوف يواجه آيندهوفن  في لقاء  مصيريفريق روستوف الروسي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia32

يواجه فريق روستوف الروسي، الذي بلغ دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول، مضيفه آيندهوفن الهولندي في ختام مباريات المجموعة الرابعة.

ويطمح الفريق الروسي للخروج بنتيجة إيجابية في هذا اللقاء، للحفاظ على المركز الثالث في المجموعة الرابعة، والذي سيخول له التأهل إلى الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ولم يسعف الحظ فريق روستوف، الذي أوقعته القرعة في مجموعة صعبة، تضم كلا من "آيندهوفن" الهولندي، والفريق الإسباني القوي وصيف دوري أبطال أوروبا العام الماضي، أتلتيكو مدريد، إضافة إلى العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

واستهل روستوف مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بخسارة قاسية أمام مضيفه بايرن ميونيخ بخماسية نظيفة، في أولى جولات المجموعة الرابعة، وحقق الفريق الروسي تعادلا مخيبا أمام ضيفه آيندهوفن (2-2)، في الجولة الثانية، قبل أن يخسر ذهاب وإيابا من أتلتيكو مدريد (0-1 و1-2).

وخالف فريق روستوف جميع التوقعات، بفوزه المثير في الجولة الماضية على ضيفه بايرن ميونيخ، أكبر المرشحين للتويج بهذه البطولة (3-2).

وضمن كل من أتلتيكو مدريد (15 نقطة)، وبايرن ميونيخ (9 نقاط) تأهلهما عن المجموعة الرابعة إلى الدور المقبل لدوري أبطال أوروبا، بينما يتنافس روستوف (4 نقاط) وآيندهوفن (نقطة يتيمة)، على احتلال المركز الثالث في هذه المجموعة، للتأهل للدوري الأوروبي.

هذا، وتقام الثلاثاء، مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، تجمع بين بايرن ميونيخ وضيفه أتلتيكو مدريد لتحصيل حاصل، إضافة إلى مباريات أخرى عن الجولة الأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، من أبرزها مواجهة فريق برشلونة وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، والمباراة التي سيحل فيها نابولي الإيطالي ضيفا ثقيلا على بنفيكا البرتغالي.

ويخوض ممثل روسيا الثاني في هذه البطولة تسيسكا موسكو، مباراته الأخيرة في المجموعة الخامسة أمام مضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر: RT

عمر بيكضاض