الاستخبارات الألمانية تكدح لفك تشفير "واتس آب"

العالم الرقمي

الاستخبارات الألمانية تكدح لفك تشفير ميزانية ضخمة تُمنح لجهاز الاستخبارات الألماني لفك تشفير واتس آب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia2n

تخطط دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية (BND) لاختراق التشفير المستخدم من قبل خدمات المراسلة الفورية مثل "واتس آب" و"تيلغرام"، وحصلت على مبلغ 160 مليون دولار للقيام بذلك.

طور جهاز الـ (BND) طريقة لاستظهار المعلومات من خلال مشروع (ANISKI)، لمعالجة طرق التشفير المطبقة من قبل تطبيقات الرسائل في وقتنا الحاضر.

وحاليا تستطيع الـ BND الوصول إلى المعلومات المرسلة عبر أقل من 10 فقط من بين 70 خدمة اتصالات مشهورة.

سيتضمن مشروع ANISKI "تحليل ومعالجة البرمجيات"، فضلا عن "أجهزة قوية لفك الرموز"، وفقا لـ Netzpolitik. وستقوم BND بتطوير بعض من هذه البرامج بنفسها، في حين ستجري الاستعانة بشركات خارجية لإتمام بعض الأعمال الأخرى.

وتخطط BND أيضا لاستخدام الذكاء البشري في جمع المعلومات الاستخباراتية، فضلا عن استخدام "المصادر البشرية" ومفاتيح التشفير التي ستلعب دورا رئيسيا في فك تشفير الاتصالات.

وتشمل مفاتيح التشفير استخدام الرموز الشخصية لفك شفرة الملفات المشفرة. وتلقت Netzpolitik وثائق تبين خطة BND لإنفاق نحو 160 مليون دولار لكسر التشفير.

وأعلن البرلمان الألماني أنه سيمنح BND مبلغا إضافيا للمساعدة في تحديث قدراتها في العمل على فك التشفير، وهذه الزيادة في ميزانيتها الإجمالية بنسبة 12% من قبل البرلمان، ستؤدي إلى أن يصل الرصيد الإجمالي لجهاز الاستخبارات هذا إلى 807 ملايين دولار.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل :"سيتم استثمار نحو نصف مليار يورو في مجال التطورات التقنية الآن وخلال السنوات المقبلة، ويتعين على BND تعزيز وتوسيع قدراتها الذاتية".

المصدر: RT

ديمة حنا