متحف بوشكين يستضيف مهرجان "ليالي ديسمبر" الموسيقي

الثقافة والفن

متحف بوشكين يستضيف مهرجان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9zw

يستضيف متحف بوشكين للفنون الجميلة في مدينة موسكو خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المهرجان الموسيقي السنوي الدولي "ليالي ديسمبر".

وبحسب القائمين على المتحف أصبح هذا المهرجان السنوي الذي أسسه سفياتوسلاف ريختر وإيرينا أنتونيفا سنة 1981 رمزا حقيقيا من رموز المتحف، والفكرة الأساسية لهذا المهرجان هي توحيد الثقافة من خلال المزج بين الموسيقى والشعر.

أما مواضيع المهرجان الذي سيترأسه يوري باشميت لهذا العام فستتحدث عن "التقاليد والحوار" وهو ما سيتجلى للمشاهد من خلال أعمال مبدعي الفن الكلاسيكي .

وذكر القائمون على المهرجان أن أنشطته ستتوزع على أيام شهر ديسمبر/كانون الأول على الشكل التالي:

في الأول من ديسمبر/كانون الأول سيكون هناك عرض موسيقي لفرقة "عازفي موسكو المنفردين" التي يقودها المايسترو يوري باشميت.

أما في الخامس من ديسمبر/كانون الأول فستكون هناك عروض لغيدون كيرمير وكلارا جوميكان، وفي السادس من الشهر نفسه سيكون هناك عرض موسيقي للعزف على البيانو لميخائيل رود حيث سيعزف موسيقى العديد من الموسيقيين كموزارت وفاغنر.

وفي الثاني عشر من ديسمبر/كانون الثاني سيشهد المتحف عرضا موسيقيا لفرقة العازفين المنفردين التابعين لأوركسترا مسرح البلشوي الروسي.

وبالإضافة إلى تلك العروض سيشهد المهرجان العديد من الأعمال الموسيقية لفنانين وموسيقيين عالميين حيث ستختتم فعالياته في التاسع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول 2016 بحفل فني لفرقة " Le Poème Harmonique" تحت قيادة فينسان ديومستر.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

 

أفلام وثائقية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!