الجيش السوري يسيطر على حي كرم الميسر شرق حلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر على حي كرم الميسر شرق حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9zr

أفادت مراسلة RT، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول، بأن الجيش السوري تمكن من السيطرة على حي كرم الميسر شرق حلب، إثر اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة.

وتواصلت الاشتباكات بين وحدات الجيش السوري والفصائل المسلحة على أكثر من جبهة، وسط قصف جوي ومدفعي ينفذه الجيش السوري ، في حين ظلت جبهات شرق حلب تتصدر المشهد السوري ميدانيا وسياسيا.

ففي محافظة حمص تجددت الاشتباكات صباح اليوم في عدة محاور بريف حمص الشرقي بين وحدات الجيش السوري والمسلحين من تنظيم داعش الارهابي، وذلك ضمن محاولات متكررة من قبل الجيش السوري للتقدم في محاور حويسيس وتل الصوانة وجب الجراح ومناجم الفوسفات في المنطقة ، وتترافق الاشتباكات، وفقا لمصادر اعلامية، مع قصف صاروخي مكثف بين الطرفين .

أما في محافظة حماة فقد نفذت طائرات حربية صباح اليوم عدة غارات على مواقع المسلحين في بلدتي مورك وحلفايا وقرى الزلاقيات وحصرايا والزكاة بريف حماة الشمالي، في حين استهدف المسلحون بعدة صواريخ أماكن في منطقة مطار حماة العسكري، دون معلومات عن خسائر بشرية. كما نفذت طائرات حربية 3 غارات على مواقع عناصر تنظيم داعش الارهابي في أطراف بلدة عياش ومنطقة البغيلية شمال غرب مدينة دير الزور، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في قرية حطلة بريف دير الزور الشرقي، ومناطق أخرى في قرية الحسينية بالريف الغربي.

في السياق ذاته قصفت طائرات حربية مواقع المسلحين في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وفي بلدة كفرنبل بريف معرة النعمان، كما قصف الطيران الحربي مواقع المسلحين في أطراف مدينة جسر الشغور ومواقع أخرى في مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة وقريتي كفرسجنة وحيش بريف إدلب الجنوبي، وفي أطراف بلدة سراقب الجنوبية ومنطقة مرديخ .

جنوبا وفي محافظة درعا أكد مصدر عسكري سوري سقوط قتلى وجرحى بين صفوف مسلحي تنظيم جبهة النصرة فجر اليوم بضربات مكثفة على مقري قيادة لتلك المجموعات في حيي طريق السد والأربعين بمنطقة درعا البلد. واشار المصدر إلى مقتل أفراد مجموعة تابعة لتنظيم جبهة النصرة على الطريق الواصل بين بلدتي النعيمة وأم المياذن خلال ضربات مدفعية على مواقعهم شرقي مدينة درعا.. وكان الجيش السوري قد صد أمس هجوماً لمجموعة من تنظيم جبهة النصرة في درعا البلد.

عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية