الجيش السوري يدعو سكان أحياء شمال شرق حلب للعودة إلى منازلهم

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يدعو سكان أحياء شمال شرق حلب للعودة إلى منازلهمأولى رحلات الباصات من غرب حلب إلى شرقها تقل مدنيين لتفقد منازلهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9zm

دعت القيادة العامة للجيش السوري، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول، سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة إلى منازلهم، بعد أن عاد الأمن والاستقرار إليها.

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قيادة الجيش والقوات المسلحة تدعو: "الأخوة المواطنين، سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب، للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى تلك الأحياء وباشرت مؤسسات الدولة بإعادة تأهيلها".

وتوجه المئات من الأهالي إلى موقف الرازي لباصات النقل الداخلي الحكومي في حي الجميلية في غرب حلب، بعد إعادة تسيير الباصات في رحلة لا تتخطى النصف ساعة، بعد أن كانت رحلة التنقل بين شطري مدينة حلب تستغرق خلال السنوات الأربع الماضية نحو 10 ساعات، توجهوا إلى مساكن هنانو، أول حي سيطر الجيش عليه قبل أسبوع بعد طرد الفصائل المسلحة منه.

واستأنفت الباصات، التي رفعت على عدد منها صور الرئيس السوري بشار الأسد إلى جانب العلمين السوري والروسي، عملها بعد أيام من سيطرة الجيش على أكثر من 60 في المئة من الأحياء الشرقية التي كانت تحت سيطرة الفصائل المسلحة منذ العام 2012.

من جهته، أكد محافظ حلب حسين دياب أن جميع المؤسسات الخدمية تعمل على مدار الساعة لإعادة ترميم وإصلاح ما خربته التنظيمات الإرهابية في مدينة حلب، لافتا إلى ضرورة "الاستنفار الكامل لتقديم جميع الخدمات إلى الأحياء التي أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار لتسهيل عودة الأهالي إليها وتسريع وتيرة العمل واستثمار جميع الطاقات البشرية والفنية ووضع برامج زمنية دقيقة لإنجاز الأعمال المطلوبة وتسهيل عملية المتابعة والمراقبة".

المصدر: سانا

رُبى آغا