عشرات الآلاف من الإندونيسيين يدعون للتسامح في جاكرتا

أخبار العالم

عشرات الآلاف من الإندونيسيين يدعون للتسامح في جاكرتااحتجاجات في جاكرتا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9zb

احتشد عشرات الآلاف من الإندونيسيين وسط العاصمة جاكرتا، الأحد 4 ديسمبر/تشرين الأول، داعين إلى التسامح والوحدة ردا على الاحتجاجات السابقة التي دعت إلى إقالة محافظ المدينة.

ويأتي هذا التجمع بعد تدفق آلاف المسلمين يوم الجمعة الماضي على متنزه وسط العاصمة الإندونيسية للمشاركة في تجمع حاشد والمطالبة باعتقال حاكم العاصمة المسيحي من أصل صيني المتهم بالإساءة للقرآن.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية "أنتارا" إنه تم نشر 22 ألفا من أفراد الشرطة للحيلولة دون تكرار أعمال العنف التي اندلعت في نهاية احتجاج قاده متشددون الشهر الماضي وأصيب فيه أكثر من 100 شخص باشتباكات مع الشرطة.

وتتهم الجماعات الإسلامية حاكم العاصمة جاكرتا "باسوكى تجاهاجا بورناما" بالإسائة إلى القرآن الكريم. لكن هذه الجماعات سبق لها أن تعهدت بأن مظاهرة يوم الجمعة ستكون سلمية.

ويخضع حاكم جاكرتا للتحقيق بسبب تصريحات أدلى بها عن استخدام معارضيه للقرآن في الحملات السياسية. وينفي بورناما ارتكاب أي أخطاء لكنه اعتذر عن التصريحات.

وسلمت الشرطة يوم الخميس الماضي ملف تحقيقاتها لممثلي الإدعاء الذين من المتوقع أن يحيلوا قضية اتهامه بالتجديف إلى المحكمة خلال الأسابيع القادمة.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

فيسبوك 12مليون