أردوغان يفتتح ثانوية دولية للأئمة والخطباء

أخبار العالم

أردوغان يفتتح ثانوية دولية للأئمة والخطباء افتتاح ثانوية أحمد أردوغان الدولية للأئمة والخطباء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9yt

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول، ثانوية أحمد أردوغان الدولية للأئمة والخطباء في إسطنبول.

وقال أردوغان في كلمة له بمناسبة الأفتتاح: "إننا لم نترك ميادين الوطن أبدا لمن يريدون إيقاف عجلة التحول الديمقراطي داخل المجتمع، عن طريق القيام بانقلابات عسكرية فعلية أو عن طريق الهيمنة على السلطة عبر توجيه مذكرات إنذار".

مشيرا إلى أن: "عدد ثانويات الأئمة والخطباء الدولية في تركيا بلغ 8، وهي تقدم خدماتها التعليمية لنحو ألف و400 طالب من 72 دولة مختلفة"، وأضاف: "أطفالنا، ومواطنونا ليسوا أقل ذكاء من مواطني أي بلد في العالم، وليسوا أقل نشاطا واجتهادا، وجميع الأخطاء المرتكبة (في مجال التعليم) مصدرها في الدرجة الأولى نحن، وأولياء الطلاب".

وشدد الرئيس التركي على أن "الوقت قد حان لطي صفحة الاحتياجات المتعلقة بالمباني وموظفي قطاع التعليم، والتركيز على المحتوى والمناهج".

وقال إن: "تركيا التي تمكنت من التغلب على محاولة الانقلاب، والهجمات الطائشة من قبل المنظمات الإرهابية، والكثير من الأزمات والمكائد الإقليمية والدولية، لديها القدرة على حل هذه المسألة".

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب عسكري فاشلة نفذها عدد محدود من جنود وضباط الجيش والشرطة الموالين لرجل الدين المعارض الداعية "فتح الله غولن"، وحاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية واسعة في معظم المدن والولايات التركية، ما أجبر الإنقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية من الشوارع ، وبالتالي فشل الإنقلاب واعتقال القائمين به.

المصدر: الأناضول

رُبى آغا