لاجئون يحتجون ضد قواعد الهجرة الصارمة في فنلندا

أخبار العالم

لاجئون يحتجون ضد قواعد الهجرة الصارمة في فنلندالاجئون في فنلندا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9xj

خرج طالبو اللجوء إلى شوارع العاصمة الفنلندية هلسنكي، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول، للاحتجاج على سياسة الهجرة لحكومة البلاد والمطالبة بعدم إعادة اللاجئين إلى بلدانهم الأصلية قسرا.

وشارك في التظاهرة مهاجرون من بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا وحملوا لافتات كتب عليها "لا تطردونا" و"الحكومة الفنلندية تجعل من اللاجئين مهاجرين غير شرعيين".

وطالب المتظاهرون الحكومة الفنلندية بالتخلي عن القواعد الجديدة في التعامل مع طالبي اللجوء، التي تم الاعتماد عليها في مايو/أيار العام الجاري والتي تعد أفغانستان والعراق والصومال دولا آمنة للعيش.

ودعا المشاركون في التظاهرة السلطات إلى "الحد من التلاعب بحياة الإنسان".

وقال منظمو الاحتجاج إن حكومة فنلندا تصدر قرارات رافضة لمنح حق اللجوء لطالبيه "على نحو جماعي" ما حول البلاد إلى أحد البلدان الأكثر عداء للاجئين".

من جانبها، أفادت وزارة الداخلية الفنلندية، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بأن أقل من 30 بالمئة من طالبي اللجوء الذي وصلوا البلاد في العام 2015، تم منحهم حق اللجوء حتى اللحظة.

وفي هذا الصدد، تعمل السلطات على وضع مجموعة من الإجراءات من أجل مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى البلاد، بما في ذلك تقديم المساعدة للأشخاص الذين رُفِضت طلباتهم، لتسهيل عودتهم إلى بلدانهم كإجراء أساسي.

المصدر: تاس

إنا أسالخانوفا