"سانا": قتلى وجرحى جراء قصف الإرهابيين لأحياء سكنية في حلب

أخبار العالم العربي

آثار قصف المسلحين لأحياء سكنية في حلب - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9ub

قتل 4 أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول، "جراء قصف تعرضت له أحياء سكنية في مدينة حلب من قبل تنظيمات إرهابية"، وفقا لوكالة "سانا".

أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسل "سانا" بسقوط 3 قتلى وإصابة 17 شخصا بجروح "جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على أحياء المحافظة والموكامبو والمريديان والفرقان".

وكان المصدر لفت، الجمعة، إلى أن "12 شخصا أصيبوا جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على مركز إقامة مؤقتة في شارع تشرين"، تقطنه عشرات العائلات التي حررتها وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة من الأحياء الشرقية.

وأشار إلى أن "الإرهابيين استهدفوا، بعدد من القذائف الصاروخية، حيي ميسلون وباب الفرج ما تسبب بارتقاء شهيد واصابة 3 أشخاص بجروح إضافة إلى وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم".

وقتل، يوم الخميس، 6 أشخاص بينهم طفلان وامرأة، وأصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية على حى الفيض السكنى بمدينة حلب.

وذكرت "سانا" أن الأحياء السكنية في مدينة حلب تتعرض لاعتداءات متكررة بالقذائف من قبل التنظيمات الإرهابية، وأبرزها "جبهة النصرة" و"حركة نور الدين الزنكي" التي تصنفها واشنطن على أنها "معارضة معتدلة" وتمدها بالسلاح والذخيرة، بحسب الوكالة.

المصدر: سانا

قدري يوسف