إدارة ترامب بحاجة لمن يؤمن بإحياء العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

إدارة ترامب بحاجة لمن يؤمن بإحياء العلاقات مع روسياكارتر بيج مستشار حملة دونالد ترامب الانتخابية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9dl

اعتبر كارتر بيج مستشار دونالد ترامب في حملته الانتخابية إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب بحاجة لمن يؤمنون بالطاقات الكامنة في العلاقات الروسية الأمريكية وضرورة إحيائها.

وفي حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، علق فيه بيج على التعيينات المنتظرة في الإدارة الأمريكية الجديدة، قال: "من لا يفقهون ولا يؤمنون بما تحمله العلاقات الأمريكية الروسية من طاقات، محكوم عليهم بالفشل، حيث جرت العادة على أن تشير القيادة الروسية بالإصبع إلى أي إخفاقات أو مفاوضات فاشلة معها".

هذا، وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب مؤخرا عن أولى تعييناته في المناصب الحساسة، وكشف عن أنه كلف الجمهوري مايك بومبيو العضو في مجلس النواب بشغل منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية، ومايكل فلين الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية مستشارا للأمن القومي، والسيناتور الجمهوري جيف سيشنس عن ولاية ألاباما نائبا عاما للولايات المتحدة.

ويجري دونالد ترامب في الوقت الراهن سلسلة من المشاورات قبل اختيار وزير الخارجية، فيما يبرز كل من رودولف جولياني عمدة نيويورك السابق، وميتي رومني مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2012، ليقع اختيار ترامب على أحدهما في القريب.

وفي التعليق على مستقبل العلاقات بين بلاده وروسيا في ضوء انتخاب ترامب، أضاف بينج: "لقد بحث الرئيسان بوتين وترامب في مكالمة هاتفية مؤخرا مبادئ الاحترام المتبادل والأفكار التي يتبنيانها وغيرهما من قادة بلدان العالم الفاعلة. وإذا لم يتسن للرئيسين تحقيق الاحترام المتبادل بينهما شخصيا، فإن الفشل سوف يكون حليف الحوار بين روسيا والولايات المتحدة".

وانهال بيج في هذه المناسبة بالانتقادات اللاذعة على هيلاري كلينتون على حالة "انعدام الثقة التي تعمقت بين البلدين في ظل شغلها منصب وزير الخارجية الأمريكي"، مشيدا بتقييم الدبلوماسيين الروس للعلاقات القائمة على أساس من النزاهة والثقة المتبادلة، وبإظهارهم القدر الكافي من الحنكة التي استطاعوا بها "فضح نفاق" كلينتون.

المصدر: وكالات روسية

صفوان أبو حلا

فيسبوك 12مليون