أتلتيكو مدريد إلى المركز الرابع وألافيس يفاجىء فياريال

الرياضة

أتلتيكو مدريد إلى المركز الرابع وألافيس يفاجىء فياريالأتلتيكو يهزم أوساسونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i97l

انتقل أتلتيكو مدريد، وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، مؤقتا إلى المركز الرابع إثر فوزه على مضيفه أوساسونا 3-0 الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني.

على ملعب "ال سادار"، امتلك أوساسونا فرصة افتتاح التسجيل بعدما ارتكب مدافع أتلتيكو الأوروغوياني خوسيه خيمينيز خطأ ضد أورويل رييرا في المنطقة المحرمة وعوقب بركلة جزاء، لكن روبرتو توريس فشل في ترجمتها في (د.14).

وصمد أوساسونا أمام زحف رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وأبطل كل محاولاتهم قبل أن تهتز شباكه مرتين في أقل من دقيقتين: الأولى بعد أن نفذ كوكي ركلة ركنية أنهاها أفضل متابع بالرأس في العالم الأوروغوياني دييغو غودين في الشباك في (د.36).

وجاء الهدف الثاني بعد أقل من دقيقة عندما مرر الأرجنتيني أنخل كوريا كرة في الجهة اليمنى إلى الفرنسي كيفن غاميرو الذي هرب من مدافعين اثنين وواجه الحارس وأرسلها أرضية سريعة إلى أسفل الزاوية اليمنى في (د.37).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، أكد البلجيكي يانيك فيريرا كراسكو فوز الضيوف بالهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة في (د.90).

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 24 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على فياريال الذي سقط في عقر داره أمام ألافيس بهدفين نظيفين سجلهما إيباي غوميز في (د.8) وفيكتور كاماراسا في (د.17)، وعلى ريال سوسييداد أيضا الذي يستضيف لاحقا الأحد برشلونة الثاني وحامل اللقب.

وعمق سلتا فيغو جراح ضيفه غرناطة صاحب المركز الأخير بفوزه عليه بثلاثة أهداف لياغو اسباس في (د.23) والبلجيكي ثيو بونغوندا في (د.39) وابن التاسعة عشرة السنغالي الأصل باب شيخ ديوب غييه في (د.90) مقابل هدف للأوكراني أرتيم كرافتس في (د.87).

وارتفع رصيد سلتا فيغو إلى 20 نقطة في المركز الثامن متقدما بفارق الأهداف على أتلتيك بلباو الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة لاس بالماس.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير