" حان الوقت للثقة بروسيا، جبهة مشتركة ضد الإرهاب"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i95z

نشرت صحيفة لاستامبا الإيطالية الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني مقالة ضمنتها مقتطفات من حديث للرئيس فلاديمير بوتين تحت عنوان " حان الوقت للثقة بروسيا، جبهة مشتركة ضد الإرهاب"

وكان الرئيس الروسي ألقى كلمة في منتدى نادي فالداي في سوتشي 24-27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تحدث خلالها عن ضرورة محاربة الإرهاب.

وورد في النص بعض تصريحات بوتين حول انتخابات الرئاسة الأمريكية ومن بينها عبارته:" هل فعلا يوجد من يفكر جديا أن روسيا يمكن أن تؤثر على اختيار الشعب الأمريكي؟ هل هي من جمهوريات الموز؟ أنها دولة عظمى".

وتضمنت المادة كذلك كلام بوتين حول الإرهاب الدولي: "نحن جميعا نرى ما يحدث في نفس أفغانستان والعراق وليبيا وغيرها من البلدان. وأتساءل أين نتائج الكفاح  ضد الإرهاب والتطرف؟ وعلى وجه العموم، هناك بعض النتائج على المستوى الإقليمي في بعض الأماكن، ولكن على المستوى العالمي لا توجد نتائج للمعركة ضد الإرهاب والتهديد ينمو ويزداد".

وعند حديثه مع المشاركين في منتدى فالداي، أشار الرئيس الروسي إلى  النشوة التي درات حول "الربيع العربي". وقال إنه "يجري تجاهل دعوات روسيا للنضال المشترك ضد الإرهابيين. ويواصل البعض تسليح الجماعات الإرهابية وتجهيزها وتدريب عناصرها على أمل استخدامها، كما كان من قبل، لتحقيق أهدافهم السياسية. هذه  لعبة خطيرة جدا، وأود مرة أخرى أن أطلب من هؤلاء اللاعبين: في هذه الحالة، يبدو أن المتطرفين هم أكثر ذكاء، وأكثر حكمة وأقوى منكم وعند اللعب معهم ستخسرون دائما".

المصدر: لينتا رو

أديب فارس