رسالة بوتين السنوية إلى الجمعية الفيدرالية مطلع ديسمبر

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i95e

بدأ الكرملين باعتماد الصحفيين الراغبين بتغطية الرسالة السنوية التي يوجهها رئيس الدولة فلاديمير بوتين إلى الجمعية الفيدرالية الخميس 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وسيتم استلام طلبات الاعتماد الواردة من وسائل الإعلام الروسية المسجلة في هيئة مراقبة الاتصالات الروسية  Roskomnadzor واعتماد الصحفيين الأجانب المعتمدين لدى وزارة الخارجية الروسية.

وستنتهي عملية الاعتماد في الساعة الخامسة بعد ظهر يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني بتوقيت موسكو. 

وتجري عملية الاعتماد فقط عبر موقع www.kremlin.ru ( رئيس روسيا الاتحادية).

وعلى الموقع نفسه سيتم نشر قائمة الصحفيين المعتمدين والمعلومات الضرورية حول نظام العمل خلال الفعالية ونظام الدخول الى مكانها.

وهذه الرسالة ستكون الـ23 في تاريخ روسيا الحديث والثالثة عشرة للرئيس فلاديمير بوتين. ووفقا للتقليد المتبع تبدأ الفعالية منتصف النهار بتوقيت موسكو في قاعة غيورغي في قصر الكرملين الكبير.

ويحضرها أعضاء مجلس الدوما والاتحاد وأعضاء الحكومة الروسية ورؤساء المحكمة العليا والمحكمة الدستورية والمدعي العام ورؤساء اللجنة الانتخابية المركزية وهيئة الرقابة والتفتيش والمجلس الاجتماعي وقادة الكيانات الروسية وبعض الشخصيات الرسمية الرفيعة الأخرى وزعماء الطوائف الدينية الأساسية في روسيا وممثلو وسائل الإعلام. وسيجري بث الرسالة مباشرة عبر محطات الإذاعة والتلفزيون والانترنت.

وتعتبر الرسالة إلى الجمعية الفيدرالية، أحد أهم الأحداث الرئاسية في العام وتثير اهتماما كبيرا لدى وسائل الإعلام الروسية والعالمية.

يذكر أنه تم العام الماضي اعتماد أكثر من 500 صحفي من مختلف الصحف والمجلات ووسائل الإعلام، بينهم صحفيون أجانب، بما في ذلك من تركيا والصين وأوروبا والولايات المتحدة وغيرها.

وتعتبر تلاوة الرسالة الى الجمعية الفيدرالية، وفقا للدستور، من واجبات رئيس الدولة، إذ يقوم بطرح تقييمه للأوضاع في البلاد، كما يحدد الاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية للمرحلة المقبلة.

المصدر: تاس

أديب فارس

 

.