إخماد حرائق إسرائيل بمساعدة طائرات روسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i95a

أفادت وكالة فرانس برس الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، نقلا عن رجال الإطفاء في إسرائيل بأنه تم إخماد كل الحرائق في البلاد.

وقدمت طائرات برمائية، من طراز "بي-200 تشي أس" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية المساعدة لوقف انتشار حرائق الغابات قرب مدينة حيفا في إسرائيل.

يشار إلى أن الحرائق اندلعت في مناطق بالقدس وحيفا في الأسبوع الجاري، ووفقا لأجهزة الطوارئ والشرطة، فإنها تسببت بإصابة أكثر من 130 شخصا. وتم إجلاء حوالي 60 ألف شخص، وتضرر أكثر من 200 مبنى.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية  الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، "خلال الـ 24 ساعة الماضية قامت طائرات "بي - 200" بإخماد الحرائق في ضواحي حيفا والقدس، وبفضل العمل المشترك للطيارين الروس مع المجموعة الإسرائيلية البرية لمكافحة الحرائق تمكنا من حماية مدينة حيفا من النار، والتي قد تضررت من حرائق الغابات". وقامت طائرات الطوارئ الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ14 طلعة وألقت المياه بوزن إجمالي وصل إلى نحو 170 طنا.

يذكر أن الطائرات الروسية ترابط في القاعدة الجوية العسكرية حاصور، وتأخذ المياه من البحر الأبيض المتوسط، وذلك بنظام الانزلاق على سطحه، الأمر الذي يتطلب من الطاقم التركيز إلى أقصى حد والعمل بدقة متناهية. وبفضل قدرة هذه الطائرات للتزود بالماء من سطح المياه يتم تقليص وقت الإقتراب من منطقة الحرائق.

وكانت "بي-200" قد وصلت إلى إسرائيل يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني، بإيعاز من الرئيس الروسي وبناء على طلب من الجانب الإسرائيلي الذي استعان بعدد من الدول، بما في ذلك روسيا.

وبالإضافة إلى روسيا، قامت اليونان وإيطاليا وكرواتيا وقبرص وإسبانيا وتركيا وأذربيجان، أيضا بتقديم المساعدة لإسرائيل في إخماد حرائقها.

المصدر: وكالات

فلاديمير سميرنوف