انفجارات في معسكر مشترك للأكراد والتحالف الدولي في سوريا

أخبار العالم العربي

انفجارات في معسكر مشترك للأكراد والتحالف الدولي في سوريامقاتلون تابعون لقوات سوريا الديمقراطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i93y

ذكر مصدر محلي كردي السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني أن سلسلة انفجارات دوت داخل مستودع أسلحة وذخيرة في معسكر مشترك تابع للمقاتلين الأكراد وقوات التحالف الدولي، شمال شرق سوريا.

وقال المصدر لمراسل "فرانس برس" في الحسكة: "المعسكر ليس قاعدة بحد ذاته بل يضم مستودع أسلحة وذخائر، ويشرف عليه الأمريكيون إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية"، الذين يقودون حملة ضد المسلحين في شمال سوريا.

وأضاف المصدر: "تسبب الانفجارات بسقوط عدد من الجرحى وقد نقلوا إلى مستشفى ميداني للعلاج". ويقع المعسكر على بعد 45 كيلومترا من مدينة الحسكة.

ولم يحدد المصدر السبب المباشر لهذه التفجيرات، التي قال شاهد عيان في تل تمر، إنها "دوت بشكل متلاحق على مدى نصف ساعة، قبل أن تهرع سيارات الإسعاف والإطفاء إلى الموقع".

وتنشر واشنطن أفرادا من وحداتها الخاصة في شمال سوريا لتقديم المشورة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي تضم فصائل كردية وأخرى عربية تقاتل المسلحين على جبهات عدة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجمعة، أن "مقتل جندي أمريكي في قوات التحالف متأثرا بجروح أصيب بها في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في شمال سوريا".

يذكر أن "قوات سوريا الديمقراطية"، بدأت في الخامس من الشهر الجاري حملة "غضب الفرات" لطرد المجموعات المسلحة من معقلهم في الرقة بدعم من التحالف الدولي.

المصدر: أ ف ب

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية